رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مقارنة | منافسة بين سيارتي لادا جرانتا وشانجان ألسفن على لقب أرخص سيارة سيدان في مصر

أرخص سيارة
سيارات
أرخص سيارة
الأربعاء 09/فبراير/2022 - 03:31 م

تتأرجح أسعار سيارتي لادا جرانتا وشانجان ألسفن في السوق المحلي، اللتان تتنافسان على لقب أرخص سيارة سيدان في مصر،  حيث يفرض وكيلهما زيادات سعرية من حينٍ إلى آخر لتتغير خارطة أسعارهما، وبالتالي تحتد المنافسة بينهما للحصول على اللقب.

وتفوقت سيارة لادا جرانتا 2022 على نظيرتها شانجان ألسفن 2022، بعد ارتفاع أسعار الأخيرة يوم الأربعاء الماضي الموافق 2 فبراير الجاري، وقدرت قيمة الزيادة بنحو ألفين جنيه على جميع الفئات.

 

أرخص سيارة.. مقارنة بين لادا جرانتا وشانجان ألسفن

ويستعرض هذا التقرير مقارنة بين لادا جرانتا وشانجان ألسفن بموديلي 2022، سواء من ناحية الأسعار، أو التجهيزات القياسية التي تحملها كل سيارة على حِدة.

 

لادا جرانتا 2022

تجمع سيارة لادا جرانتا محليًا من خلال وكيل العلامة الرسمي في مصر، علمًا أن مكونات إنتاجها قادمة من روسيا.

كما تتوفر سيارة لادا جرانتا 2022 في السوق المحلي عبر ثلاث فئات مع اختلاف التجهيزات والمواصفات، وجاءت أسعارها على النحو التالي:

  • الفئة الأولى: 174 ألف جنيه.
  • الفئة الثانية: 194 ألف جنيه.
  • الفئة الثالثة: 204 آلاف حنيه.

بينما تأتي سيارة جرانتا من خلال اختيارين من المحركات، حيث تستمد الفئة الأولى سيارة قوتها من محرك رباعي الأسطوانات، بسعة وصلت إلى 1600 سي سي، وينتج قوة 87 حصانًا، مع عزم أقصى للدوران 140 نيوتن/ متر، ومتصلًا بناقل حركة يدوي مكون من خمس سرعات.

أرخص سيارة في مصر -لادا جرانتا

كما تأتي بقية الفئات مع محرك بنفس السعة اللترية المتوفرة في الفئة الأولى، مع اختلاف أنه يولد قوة 98 حصانًا، مع عزم أقصى للدوران 145 نيوتن/ متر، ومتصلًا بناقل حركة أوتوماتيك.

كما تزخر السيارة بباقة من أنظمة الأمان القياسية وفي مقدمتها وسائد هوائية أمامية، نظام الفرامل المانعة للانزلاق ABS. علاوةً على نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD.

 

شانجان ألسفن 2022

بينما يتم استيراد سيارة شانجان ألسفن 2022 من الصين، وهي تأتي عبر ثلاث فئات مع تباين التجهيزات، ومن خلال السطور التالية؛ إليكم أسعارها الرسمية بعد فرض الزيادات السعرية الأخيرة:

  • الفئة الأولى: 181 ألف جنيه.
  • الفئة الثانية: 201 ألف جنيه.
  • الفئة الثالثة: 217 ألف جنيه.

وحصلت سيارة شانجان ألسفن على نوعين من المحركات، الأول بسعة 1400 سي سي، وقوة 101 حصانًا، مع عزم أقصى للدوران 135 نيوتن/ متر، ومتصلًا بناقل حركة يدوي خماسي السرعات. وذلك الاختيار مع الفئة الأولى فقط.

شانجان ألسفن

بينما تأتي بقية الفئات مع موتور سعة 1500 سي سي، وينتج قوة 107 أحصنة، مع عزم أقصى للدروان 145 نيوتن/ متر، ومقترنًا بناقل حركة أوتوماتيك خماسي السرعات.

كما تزخر السيارة بباقة من عوامل الأمان القياسية، ومن أمثلتها نظام المكابح المانعة للانزلاق ABS، خاصية التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD، وسائد هوائية أمامية.