الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهمة قضائية سامية.. رئيس قضايا الدولة يهنئ المستشار بولس فهمي لتعيينه رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا

المستشار حسين فتحي
حوادث
المستشار حسين فتحي رئيس هيئة قضايا الدولة
الأربعاء 09/فبراير/2022 - 02:44 م

هنأ المستشار حسين مصطفى فتحي، رئيس قضايا الدولة، والمستشارون أعضاء المجلس الأعلى للهيئة، وجميع مستشاري الهيئة، المستشار بولس فهمي لتعيينه رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا، وأداءه اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.

تعيين بولس فهمي رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا


وتمنى رئيس هيئة قضايا الدولة، التوفيق للمستشار بولس فهمي في أداء مهام وظيفته القضائية السامية على رأس المحكمة الدستورية العليا، التي تقوم بدور هام في النظام القضائي المصري من الرقابة القضائية على دستورية القوانين وتفسير ما غمض من بعض نصوصها احتراما لنصوص وأحكام الدستور.


صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس قضايا الدولة المتحدث الرسمي لها.

وكان المستشار بولس فهمي ، أدى صباح اليوم، الأربعاء، اليمين القانونية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا.

بولس فهمي يؤدي اليمين الدستوري

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أعرب عن التقدير العميق للدور الهام للمحكمة الدستورية العليا، والتي تمثل حلقة هامة في التاريخ العريق للقضاء المصري الشامخ.

وأعرب الرئيس السيسي، عن خالص الأمنيات للرئيس الجديد للمحكمة الدستورية العليا بالتوفيق في بذل الجهد والتفاني، وتحمل المسئولية لنصرة العدالة وتطبيق القانون.

من جانبه، هنأ المستشار عبد الله عمر شوضة، رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، المستشار بولس فهمى إسكندر بمناسبة توليه رئاسة المحكمة الدستورية العليا.

تابع مواقعنا