الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مجلس النواب يهنئ المستشار بولس فهمي لتوليه رئاسة المحكمة الدستورية العليا

 حنفي جبالي رئيس
سياسة
حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الأربعاء 09/فبراير/2022 - 04:39 م

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة للمستشار الجليل بولس فهمى، بمناسبة تعيينه رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا وأداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.

 

جاء في نص برقية التهنئة: يسعدني أن أتقدم لسيادتكم بخالص التهاني على ثقة القيادة السياسية بتوليكم منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا، وهو تكليف بالغ الأهمية في تلك المرحلة الدقيقة من تاريخ الوطن؛ حيث ينتظركم الكثير من الأعباء والمسئوليات التي نحن على ثقة كبيرة من قدرتكم على القيام بها على أفضل نحو ممكن، بما فيه خير مصر وشعبها.

المستشار بولس فهمي رئيسًا للدستورية العليا 

وأردف رئيس مجلس النواب: وإننا لننتهز هذه المناسبة لنؤكد لكم ثقتنا بأن تولي سيادتكم لهذا المنصب الهام سوف يكون استمرارًا لمسيرة عطائكم، وإضافة نحو مزيد من الإنجاز، والكفاءة في الأداء.

 

واختتم المستشار الدكتور حنفي جبالي، برقية التهنئة قائلا: "نكرر تهنئتنا لكم داعين المولى عز وجل أن يكون التوفيق حليفكم، وأن يعينكم على ما أقامكم فيه.

حقوق النواب: قرار تعيين المستشار بولس فهمي رئيسًا للدستورية العليا ترسيخا للجمهورية الجديدة

وأشاد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بالقرار الرئاسي التاريخي؛ الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعيين  المستشار بولس فهمي إسكندر بولس، رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، اعتبارا من يوم اليوم التاسع من فبراير 2022، معتبرا هذا القرار بمثابة ترسيخ لمفهوم الجمهورية الجديدة القائمة على دولة المؤسسات وسيادة الدستور والقانون والمواطنة والمساواة الحقيقية لكل من يعيشون على هذه الأرض الطيبة والمباركة.

وقال رضوان في بيان له أصدره اليوم: هكذا يثبت الرئيس السيسي يوميا للرأي العام المصري بجميع انتماءاته واتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية، بتمتع جميع المصريين بحقوقهم الكاملة، وأنه حريص كل الحرص على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، لإرساء دعائم الجمهورية الجديدة على حقوق الإنسان، كأحد مقومات الدولة، وتطبيقا لنصوص الدستور المصري، مؤكدًا أن هذا القرار الرئاسي لقي ارتياحا كبيرا، وواسع النطاق من جُموع المصريين.

 

ووافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي على المادة 1، والتي تنص على أن تنشأ هيئة عامة خدمية تسمى المجلس الصحي المصري، ويكون لها الشخصية الاعتبارية، وتتبع رئيس الجمهورية، ويكون مقرها الرئيسي مدينة القاهرة، ويجوز للمجلس؛ إنشاء فروع في المحافظات، وتعتبر إدارة الخدمات الطبية العسكرية للقوات المسلحة الأكاديمية الطبية العسكرية- كلية الطب بالقوات المسلحة أحد فروع المجلس، ويشار إليه في مواد هذا القانون بالمجلس.

تابع مواقعنا