الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرلمان يؤجل مناقشة مشروع قانون الإيجار القديم لغير السكني.. ويرفع الجلسات حتى 20 فبراير

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الأربعاء 09/فبراير/2022 - 04:51 م

أرجأ مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، مناقشة مشروع قانون الإيجار القديم لغير السكني، ذلك عقب الموافقة على مواد قانون إنشاء المجلس الصحي المصري، حيث رفع المجلس جلساته ليعاود الانعقاد فى  20 فبراير الجاري.

ووافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم الأربعاء، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المجلس الصحي المصري في مجموعه، على أن تأخذ الموافقة النهائية في جلسة مقبلة.

المجلس الصحي المصري

وجاءت فلسفة مشروع القانون أن المادة (18) من الدستور نظمت أن لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة وفقًا لمعايير الجودة، وتكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التي تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

وبعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب،برقية تهنئة للمستشار الجليل بولس فهمى، بمناسبة تعيينه رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا وأداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.

المستشار بولس فهمي رئيسًا للدستورية العليا 

جاء في نص برقية التهنئة: يسعدني أن أتقدم لسيادتكم بخالص التهاني على ثقة القيادة السياسية بتوليكم منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا، وهو تكليف بالغ الأهمية في تلك المرحلة الدقيقة من تاريخ الوطن؛ حيث ينتظركم الكثير من الأعباء والمسئوليات التي نحن على ثقة كبيرة من قدرتكم على القيام بها على أفضل نحو ممكن، بما فيه خير مصر وشعبها.

تابع مواقعنا