رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جمارك مطار القاهرة تضبط تهريب عدد من الهواتف المحمولة

رجال الجمارك
اقتصاد
رجال الجمارك
الأحد 13/فبراير/2022 - 01:15 م

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة مدحت عبدالصبور مدير الإدارة بالإنابة، من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

رحلة قادمة من الشارقة

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط شركة العربية رقم 9620 القادمة من من الشارقة اشتبه  محمود عبد الرؤف،  مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر، في راكب بلجيكي من أصل فلسطيني يجلس علي كرسي متحرك أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفي، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY  بواسطة محمد حسن، مأمور الجمرك المعين على جهاز الفحص فلم يلاحظ وجود شيء.

وكلف إكرامي أحمد، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتكليف  عبد القوى عزوز عبد القوى، مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فلم يسفر التفتيش عن شيء، ونظرا لارتباك الراكب قرر مدحت عبد الصبور، مدير الإدارة بالإنابة، قرر تشكيل لجنة من عبد القوى عزوز، وإبراهيم مصطفى،  مأموري الجمرك تحت إشراف إكرامي أحمد، مدير الحركة، فتبين وجود عدد 15 هاتف محمول ماركة آيفون بروماكس 13 مخبأة على جسم الراكب أسفل ملابسه.

قرر زكريا حسب الله مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 5 لسنة 2022.

وتم تحريز المضبوطات بلجنة مكونه من الأستاذ احمد صابر وهند النجار وحسام سليمان  تحت إشراف أحمد عاطف مدير الحركة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

تابع مواقعنا