الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المخرج أمير رمسيس: صفحة مهرجان الجونة انتهت بالنسبة لي | فيديو

أمير رمسيس
فن
أمير رمسيس
السبت 19/فبراير/2022 - 10:41 م

علق المخرج أمير رمسيس على إمكانية عودته كمدير فني في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، بعدما قدم استقالته خلال نهاية فعاليات الدورة الخامسة الماضية من المهرجان، الأمر الذي فاجئ إدارة المهرجان أثناء إقامته.

وقال أمير رمسيس لـ القاهرة 24، صفحة مهرجان الجونة انتهت بالنسبة لي وبفضل أن أركز في الفترة القادمة على عملي كصانع أفلام، وأرى أن أصبح لدينا في مصر حركة قوية للمهرجانات السينمائية، وتحديدًا خلال العامين الماضيين، مع غياب بعض المهرجانات الكبرى مثل مهرجان دبي وأبو ظبي.

وأضاف أمير رمسيس: كما أن الطفرة التي مر بها مهرجان القاهرة السينمائي تُعد قوية جدًا، وذلك يعود للمنتج محمد حفظي، فبعد توليه منصب رئيس المهرجان وجدنا تغير وطفرة به، حتى أنه أصبح منافس بشكل قوي للمهرجان العربية وبعض الهرجانات العالمية.

وأشار رمسيس، إلى أن سبب اهتمام الجمهور بإطلالات الفنانين على السجادة الحمراء للمهرجانات الفنية بمصر يعود لما تصدره له مواقع التواصل الاجتماعي بشأن المهرجانات الفنية، وتعد تلك المشكلة الكبرى التي تواجهها مصر، لأن الجمهور يهتم بالسجادة الحمراء على حساب الأفلام وفعاليات المهرجان، وفقًا لما تعرضه مواقع التواصل، مستعينًا بمثال لمهرجان فينيسيا وكان، فهما لديهما أيضًا نفس السجادة الحمراء، ولكن هناك جمهور يهتم بالجوائز ومحتوى الأفلام التي تحصل على الجوائز.

وتابع أمير رمسيس: يمكن إعادة سبب تسليط الجمهور اهتمامه بإطلالة الفنانين على السجادة الحمراء، للتركيز الإعلامي في مصر وزيادة استخدام التواصل الاجتماعي كوسيلة إعلامية، فهو شيء قاتل للعمق المتواجد بالمهرجانات، وأنا لست مع توجيه الجمهور، ولكن أحب أقول له أن لدينا في السنوات الماضية مهرجانات فنية تقدم محتوى سينمائي مهم جدًا سواء على مستوى الأفلام أو الندوات أو الضيوف.

 

 

 

تابع مواقعنا