رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هل تؤثر الحرب على وصول شحنات مكونات إنتاج لادا جرانتا إلى مصر؟

لادا جرانتا 2022
سيارات
لادا جرانتا 2022
السبت 26/فبراير/2022 - 11:51 ص

تعد سيارة لادا جرانتا أحد الطرازات التي يتم تجميعها في مصر، وذلك في مصانع شركة الأمل للتجميع المحلي للسيارات، علمًا أن مكونات إنتاجها تأتي من روسيا حيث منشأ العلامة من الأساس.

وهو الأمر الذي طرح تساؤلات حول مصير الشحنات الخاصة بمكونات إنتاج لادا جرانتا والمفترض وصولها إلى مصر الفترة المقبلة، بعد شن الرئيس الروسي بوتين الحرب على أوكرانيا.

مصير مكونات لادا جرانتا 2022 القادمة إلى مصر

في هذا الصدد، قال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع السيارات، وكلاء علامتي لادا الروسية، وبي واي دي الصينية، إن الحرب لا زالت في البداية، لافتًا عدم القدرة على توقع العقبات الاقتصادية الناتجة عن هذا الأمر.

وأضاف سليمان خلال تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن شركته راسلت الشركة الأم في روسيا ولم تخطرهم بأي تغييرات بشأن الشحنات القادمة، مشيرًا أنهم بصدد استقبال شحنات لمكونات إنتاج لادا جرانتا طانت قد غادرت روسيا وفي طريقها للشحن إلى مصر.

بينما نوه أن هناك شحنات لم تتحرك من روسيا حتى الآن، منوهًا أن المخزون الحالي في مصانع تجميع لادا جرانتا يكفي حتى شهر مايو المقبل.

مصنع تجميع سيارات

مواصفات لادا جرانتا 2022 في مصر

وتنتمي سيارة لادا جرانتا 2022 إلى شريحة الطرازات السيدان الاقتصادية، وهي مدعومة بباقة من التجهيزات والمواصفات المتنوعة.

حيث دُعمت سيارة لادا جرانتا باختيارين من المحركات، الأول يأتي مع الفئة الأولى ونوعه ذات تنفس طبيعي، بسعة وصلت إلى 1600 سي سي، علمًا أنه يولد قوة حصانية قدرها 87 حصانًا، مع عزم أقصى للدوران 140 نيوتن/ متر. ومقترنًا بناقل حركة يدوي "مانيوال" مكون من 5 سرعات.

أما مع بقية الفئات فتأتي بنفس سعة المحرك، مع قوة 98 حصانًا، وعزم أقصى للدوران 145 نيوتن/ متر، ومتصلًا بناقل حركة أوتوماتيك رباعي السرعات.

كما تنتقل السيارة من نقطة الثبات إلى سرعة 100 كم/ الساعة في غضون 11،5 ثانية، وهي تتبع نظام الجرّ الأمامي للعجلات.

لادا جرانتا 2022

ومن ناحية أخرى، تعززت سيارة لادا جرانتا موديل 2022 بباقة من عوامل الأمان والسلامة المختلفة، التي تدعم من حماية السائق والركاب. ومن ضمنها عوامل الأمان القياسية ما يلي:

  • احتوت السيارة على نظام مكابح مانعة للانزلاق ABS.
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD.
  • الوسائد الهوائية الأمامية.

سعر لادا جرانتا في مصر

وحسب الأسعار الرسمية المعلنة من جانب وكيل سيارات لادا الروسية في مصر، جاء سعر طراز جرانتا 2022 على النحو التالي:

  • الفئة الأولى: 174 ألف جنيه.
  • الفئة الثانية: 194 ألف جنيه.
  • الفئة الثالثة: 204 آلاف جنيه.