رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكهرباء تكشف تفاصيل تنفيذ أول محطة كهرباء عائمة في مصر

محطة كهرباء عائمة
أخبار
محطة كهرباء عائمة
السبت 19/مارس/2022 - 06:32 م

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل بدء تنفيذ أول محطة كهرباء عائمة في مصر، قائلا: المحطة العائمة تكون عبارة عن سفينة يتم تجهيزها ووضع مولدات للكهرباء عليها في حدود قدرات 100-120 ميجاوات.

وأوضح حمزة خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت: اللجوء لهذا النوع من المحطات هدفه التعامل مع الأعطال الطارئة في أي مدينة ساحلية أو قريبة من السواحل على البحر المتوسط، على عكس محطات الرياح العائمة حيث تكون توربينات التوليد فيها ثابتة وصعب تحريكها.

تنفيذ أول محطة عائمة في مصر

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء: المحطة  يكون لها القدرة على التحرك في الممرات المائية من مكان لآخر، لافتا إلي أنه تم توقيع مذكرات تفاهم لدراسات خاصة بتنفيذ أول محطة عائمة في مصر.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء: هناك أماكن داخليًا وخارجيًا يكون لديها نوع من النقص في إمدادات الكهرباء، ويكون صعب الوصول إليها من خلال الشبكة القومية أو لا يوجد ربط بينهم وبيننا، فيمكن للمحطة العائمة التوجه للمكان في حالة الطوارئ لتوليد الكهرباء داخليًا أو لدول الجوار.

وشهد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر، مساء الخميس، مراسم توقيع مذكرة تفاهم في هذا الشأن بين الجهات المختصة في مصر وشركة متخصصة فنلندية.

وتتضمن مذكرة التفاهم البدء في تقييم ومناقشة الدراسة المبدئية ودراسة الجدوى لتعديل السفن وإنشاء محطة كهرباء على سفن ذاتية الحركة لسفينة طاقة كهربائية بقدرة تتراوح بين (100 و125 ميجاوات) حسب وزارة الكهرباء.

تابع مواقعنا