الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ يطالب بمحاكمة راقصة أجنبية بسبب الرقص بالعلم المصري

الراقصة البرازيلية
حوادث
الراقصة البرازيلية
السبت 26/مارس/2022 - 11:15 ص

تقدم أحد المحامين ببلاغ إلى النائب العام، ضد  الراقصة  البرازيلية نجلا المقيمة بمصر، لاتهامها بإهانة العلم المصري  حيث ارتدت ملابس على هيئة العلم المصري والرقص بها، بعد فوز المنتخب على السنغال، أمس على حسب وصف مقدم البلاغ.

وأوضح المحامي في بلاغه أن ما فعلته الراقصة نجلا،  يمثل جريمة وإهانة في حق العلم المصري طبقا للقرار بقانون الصادر من رئيس الجمهورية سنة 2014 والعقوبة الحبس سنة والغرامة، التي تصل إلى 30 ألف جنيه، إذا تمت إهانة العلم بأي صورة من صور العلانية، المنصوص عليها بالمادة 171 عقوبات بأي شكل يمكن أن يكون على مرأى من الناس.

تفاصيل بلاغ ضد الراقصة البرازيلية نجلا 

وتابع البلاغ، أنه لم تكن تلك الواقعة الأولى للإهانة العلم من الرقصات الأجانب فقد سبقتها الراقصة صافيناز، وبتلك الواقعة أطالب بمنع تصاريح للراقصات الأجانب بمصر، بعد سيل من المخالفات القانونية وأعمالهن المنافية للآداب العامة.

وأضاف أنه على سند من القانون رقم قانون رقم 430 لسنة 1955 قانون تنظيم الرقابة علي المصنفات وتعديلاته والذي حدد مواصفات وطبيعة الرقص الشرقي، من حيث الملبس وتراخيصه اللازمة، وإنه طبقا  لقرار وزير القوى العاملة والهجرة رقم 136 لسنة 2003  بترخيص عمل الأجانب، بشرط الإقامة بصفه قانونية والترخيص مرتبط بدفع الرسوم والضرائب المستحقة.


وطالب البلاغ بسرعة التحقيق مع الراقصة، بتهمة إهانة العلم المصري وترحيلها بعد ذلك.

تابع مواقعنا