الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان: انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمشاركة 225 فريقا ثابتا بالمستشفيات

حملة تطعيم شلل الاطفال
محافظات
حملة تطعيم شلل الاطفال
الأحد 27/مارس/2022 - 01:09 م

انطلقت، اليوم الأحد، بمختلف قرى ومدن ومراكز أسوان؛ فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان، حيث وجّه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بتذليل كافة العقبات وتقديم التسهيلات اللازمة للفرق الثابتة والمتحركة التابعة لمديرية الصحة، وذلك على مدار 4 أيام في الفترة من 27 إلى 30  مارس الجاري لتطعيم الأطفال في المرحلة العمرية من عمر يوم حتى 5 أعوام. 

 

تطعيم ضد شلل الأطفال 

وأكد عطية أن الحملات الموسمية للتطعيم ضد شلل الأطفال والأمراض الوبائية والمعدية؛ التي تنفذها وزارة الصحة والسكان؛ تهدف إلى رفع مناعة الأطفال ووقايتهم من هذه الأمراض، وهو الذي يحتاج إلى تكاتف كافة قوى المجتمع من الجهات التنفيذية، وأيضًا من المجتمع المدني ودور العبادة والإعلام، للوصول بمصرنا خالية من مرض شلل الأطفال.

 

تطعيم عدد 254 ألف و178 طفل

فيما أوضح الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن أعمال الحملة التي بدأت اليوم؛ ستستمر حتى 30 مارس الجاري، وتستهدف تطعيم عدد 254 ألف و178 طفل وطفلة على مستوى المحافظة، من خلال 225 فريقا ثابتا بالمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية. 

وأشار وكيل صحة أسوان إلى أنه في نفس الوقت؛ يعمل 1120 فريقا متحركا على التطعيم داخل مواقف السيسرفيس، ودور العبادة والأسواق والحدائق العامة، بالإضافة إلى الفرق التي تجوب الشوارع من منزل إلى منزل، بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين من التطعيم.

تابع مواقعنا