رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

في ذكرى وفاته.. شقيقة أحمد زكي: لم نزره بالمقابر.. وأقمنا حلقات قرآنية له في المنزل

أحمد زكي
فن
أحمد زكي
الأحد 27/مارس/2022 - 01:37 م

أحيت منى عطية شقيقة الفنان أحمد زكي، الذكرى الـ 17 لوفاة شقيقها، التي توافق اليوم 27 مارس، حيث توفي في مثل هذا اليوم عام 2005، معربة عن اشتياقها الكبير له، وافتقادها الشديد له، مطالبة الجميع بالدعاء له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان.

وتحدثت منى عن شقيقها الفنان أحمد زكي، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، حيث قالت: مزورناهوش في المقابر، وقررنا نعمله خاتمة قرآن، كل سنة بنتجمع ونعمله جلسة لقراءة القرآن الكريم، وبندعي له، لأن في حاجات كتير أهم من زيارة القبور، هي الدعوات والقرآن ودول اللي بيوصلوا للميت.

ذكرى وفاة أحمد زكي

ويعد الفنان أحمد زكي واحدًا من أهم نجوم جيله، الذي قدم أعمالًا فنية خالدة في تاريخ السينما المصرية، وفي أذهان جمهوره وكل محبيه بمصر والوطن العربي.

كان الراحل موهبة فنية نادرة، استطاع في فترة وجيزة، أن يحجز لنفسه مكانًا بين الكبار في الوسط الفني، أشاد به العديد من النقاد والمخرجين، مما جعل الجمهور يلقبه بـ الإمبراطور والنمر الأسود، نتيجة للشعبية الساحقة التي كان يمتلكها الراحل.

أعمال أحمد زكي

قدم أحمد زكي العديد من الأعمال الفنية المتميزة، منها: سعد اليتيم، زوجة رجل مهم، الهروب، أيام السادات، النمر الأسود، البيضة والحجر، ضد الحكومة، البرىء، شفيقة ومتولي، إمرأة واحدة لا تكفي، أرض الخوف، سواق الهانم، موعد على العشاء، البيه البواب، الحب فوق هضبة الهرم، الرجل الثالث.