الجمعة 01 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنظيم حملة لرش المبيدات لمواجهة الأمراض الوبائية والمعدية بقرية أبو الريش

 رش مبيدات
محافظات
رش مبيدات
الأحد 27/مارس/2022 - 02:29 م

نظمت إدارة الملاريا التابعة لمديرية الصحة بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان حملة لرش المبيدات لمواجهة الأمراض الوبائية والمعدية بقرية أبو الريش، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وتحت أشراف من نائب رئيس المدينة لشئون القرى محمود بهاء، وأيضًا أحمد عبد الراضي رئيس القرية.

كما تضمنت الحملة أيضًا بآخذ عينات من المواطنين لتحليلها والتدخل الطبي مع الحالات المرضية، وهو الذى يتزامن من تنفيذ أعمال الرش أيضًا بباقي مراكز ومدن وقرى المحافظة، علاوة على رش أي برك فى المناطق الجبلية المتاخمة للقرى والمناطق السكنية.

حملة لرش المبيدات لمواجهة الأمراض الوبائية

ليتوازى مع ذلك تكثيف أعمال رفع القمامة والمخلفات أولًا بأول من الصناديق والحاويات المخصصة لذلك بشكل دوري مع غسيلها وتنظيفها للحفاظ على الصحة العامة.

إزالة 299 حالة تعدى

وفي سياق اخر أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن المرحلة الثالثة للموجه الـ 19 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة سواء البناء أو الزراعية أو الري تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي استمرت فى الفترة من 6 إلى 26 مارس الجاري.

 شهدت جهود مكثفة بالتعاون بين كافة الجهات المعنية من الوحدات المحلية ومديرية أمن أسوان، لافتًا بأن الحملات التي تم تنفيذها بهذه المرحلة كانت بمتابعة لحظية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبتعليمات من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية وتحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة.

 أسفرت الحملات عن إزالة 299 حالة تعدى بمساحة إجمالية 221 ألف و672 م2 منها 257 حالة بناء على أراضي أملاك الدولة بمساحة 196 ألف و172 م2، بجانب 42 حالة بناء على الأراضي الزراعية بمساحة 25 ألف و500 م2.

تابع مواقعنا