الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية الفرنسي: نقف إلى جانب مصر لضمان الوفاء باحتياجاتها من القمح خلال أشهر قليلة

برونو لومير وزير
سياسة
برونو لومير وزير مالية فرنسا
الإثنين 28/مارس/2022 - 04:58 م

قال برونو لومير وزير مالية فرنسا، اليوم الإثنين، إن العالم أجمع يواجه النتائج المترتبة على الهجوم الذي شنته روسيا على أوكرانيا، وعليه يجب أن يتحد في مواجهة هذه التداعيات السلبية.

وأضاف لومير، عقب لقائه بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لتوقيع عدة اتفاقيات، أن فرنسا تتعهد بالوقوف إلى جانب مصر بجميع الطرق، وستدعمها لتلافي الأضرار الناجمة عن الحرب الروسية أوكرانية، وعلى رأسها انخفاض معدلات تصدير القمح لجمهورية مصر العربية.

كما أشار وزير المالية الفرنسي إلى أن بلاده ستعمل على تيسير كل السبل التي تضمن توفير المساعدات لمصر وأي دولة أخرى متضررة.

قال برونو لومير، وزير مالية فرنسا، خلال زيارته إلى مصر اليوم الاثنين، إن بلاده ستقف بجانب مصر، لضمان حصولها على جميع احتياجاتها من القمح خلال الأشهر القليلة المقبلة، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، وذلك بحضور كلٍ من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمد معيط وزير المالية، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

مصر وفرنسا

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مؤكدًا أولوية ملف التعاون الاقتصادي بين مصر وفرنسا.

وأعرب الرئيس عن تطلعه لتعميق وتطوير آفاق التعاون المشترك في هذا الصدد، في ضوء الزخم المتواصل الذي تشهده العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، فضلًا عن زيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر، من خلال المشروعات القومية العملاقة، والعمل على تحسين المناخ الاستثماري، وكذا شبكة البنية التحتية الحديثة.

من جهته؛ نقل وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي؛ تحيات الرئيس السيسي إلى نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

تابع مواقعنا