رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصليب الأحمر يعلن توجه فِرَقِهِ إلى ماريوبول للمشاركة في عمليات الإجلاء

ماريوبول
سياسة
ماريوبول
الجمعة 01/أبريل/2022 - 11:46 ص

أعلن الصليب الأحمر، أنه حصل على تصاريح من جهات رفيعة المستوى في روسيا وأوكرانيا؛ للإجلاء من ماريوبول، والتي تفاقم الوضع الإنساني بها؛ نتيجة الهجوم الروسي على الأراضي الأوكرانية.

وأوضح الصليب الأحمر عبر حسابه الرسيم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: فريقنا في طريقه ليكون جاهزًا لتسهيل المرور الآمن للمدنيين، خارج ماريوبول.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أعلنت أنها ستشرف على إجلاء المدنيين من مدينة ماريوبول الأوكرانية، اليوم الجمعة؛ عقب التوصل إلى اتفاق بتوفير ممر إنساني للمتواجدين داخل المدينة المحاصرة من قبل القوات الروسية.

وأوضحت اللجنة في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها ستشرف على ممر إنساني لإجلاء المدنيين من مدينة ماريوبول، مطالبة كل الأطراف للموافقة على الشروط اللازمة لتنفيذ العملية.

الرئيس الأوكراني: ماريوبول  أصبحت الآن موقعا لجهنم على وجه الأرض

ومن جانبه، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن مدينة ماريوبول الأوكرانية؛ أصبحت الآن موقعا لجهنم على وجه الأرض- على حد وصفه-، مشيرًا إلى أن 90% من قدرات المدينة؛ تم تدميرها.

وأضاف الرئيس الأوكراني، خلال خطاب متلفز: مدينة ماريوبول - هي إحدى المدن التي كان لديها الطموحات والآفاق الاقتصادية، والآن 90% من قدرات المدينة تم تدميرها، وقتل أغلبية سكانها، ومُحيت أغلب البنايات، حيث أن ماريوبول محاصرة منذ أكثر من 4 أسابيع من قبل القوات الروسية؛ التي أغلقت جميع المنافذ حتى المنفذ البحري، إلى ان وصل بها الحال لـ عدم تواجد أبسط قواعد العيش، لكنها لا زالت صامدة، وتقاوم العملية الروسية.