رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طفل يتعرض للضرب المبرح من معلمه لعدم حفظه القرآن الكريم.. والوالد يحرر محضرًا

عمر أحمد ممدوح
كايرو لايت
عمر أحمد ممدوح
السبت 02/أبريل/2022 - 11:20 م

ينشئ المعلم أجيالًا ويٌفتح أذهانهم وأعينهم على مستقبلهم، ليحققوا فيه ذاتهم بما يتمنون، مع زرع الثقة بداخلهم، ومن مهامه أيضًا تقديم ثقافة المجتمع لطلابه من العادات والقيم بشكل مبسط لهم، بالقدر الذي يتناسب مع مستوى نضج عقولهم وأعمارهم.
 

معلم يضرب طفلا ضربا مبرحا


تعرض الطفل عمر أحمد البالغ من عمره 9 سنوات، وهو طالب بالصف الثالث الابتدائي إلى الضرب المبرح على يد معلمه بإحدى دور التحفيظ بقرية نمرة البصل التابعة لمحافظة الغربية، وذلك لعدم حفظه آيات القرآن المقررة عليه.

وفقا لوالد الطفل، لم يكن الضرب عاديًا، ضرب عمر بالعصا على ظهر يده وأيضًا على فخذيه، مما تسبب له بظهور علامات الضرب على جسده وتورمها.



قناعة المدرس بفعلته


وقال أحمد ممدوح والد الطفل عمر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه فوجئ بعلامات الضرب على جسد ابنه، وعندما ذهب للمعلم لتفهم الأمر من شيخه رد عليه بأنه فعل ذلك لعدم حفظ عمر لآيات القرآن، مضيفًا أن هذا أمر عادي لطلابه، مما جعلهم يتشاجران معا.

تحرير محضر ضد المحفظ

وأكمل والد الطفل بأنه حرر محضرا ضد المحفظ بقسم مركز مدينة المحلة الكبرى، مشيرًا إلى أنه طُلب منه التنازل عن المحضر والجلوس مع المحفظ للتفاهم معا في وجود وسطاء، لكنه رفض ولم يتنازل عن حق عمر.