رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نقابة الأطباء: نشكر الأعلى للإعلام على وقف إعلان دايس.. ونطالب بمحاسبة المسؤولين عن بثه

إعلان دايس
أخبار
إعلان دايس
الأحد 03/أبريل/2022 - 02:23 م

قال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بوقف عرض إعلان دايس خطوة إيجابية.

وتوجّه عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، في تصريحاته مع القاهرة 24، بالشكر إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، للاستجابة لشكوى نقابة الأطباء والجمهور المصري.

 

مطالب المجلس الأعلى للإعلام

وطالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بأن يكون هناك استباق للأحداث والمتابعة والمراقبة لكل المواد الإعلانية؛ التي يتم عرضها قبل ما يصدر قرار ببثها.

كما طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بمشاركة النقابات والجهات المعنية، بمراجعة المحتوى المقدم للجمهور، من حيث المواد المهنية وغيرها، حيث لا يجوز تقديم أعمال تسيء للمهن المصرية؛ الأمر الذي يثير تهكم المواطنين، بالإضافة إلى محاسبة المسوؤلين عن بث إعلان دايس، لأنه يحث على التنمر في ظل القوانين الجديدة التي أصدراتها القيادة السياسية، وتتطلب مُحاسبة كل من يتخطاها.

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد قرر أمس، وقف الحلقة الأولى من مسلسل دنيا تانية، لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية، وتم إذاعتها بالتحايل، مؤكدا ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها؛ مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

جاء ذلك بناءً على شكوى عاجلة مُقدمة من الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، مؤكدا أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، لكن قناة النهار تحايلت؛ وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.