رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

إزالة 13 عقارا متعارضا مع مسار ربط محور الفريق كمال عامر بالدائري 

إزالة العقارات
أخبار
إزالة العقارات
السبت 09/أبريل/2022 - 01:24 ص

تواصل محافظة الجيزة  إزالة العقارات المتعارضة مع مشروع ربط محور الفريق كمال عامر مع الطريق الدائري، حيث قام حي شمال الجيزة بفصل المرافق عن 13 عقار وإخلاءها من السكان بعد تعويض قاطنيها بمعرفة جهاز التعمير وذلك تحت إشراف ومتابعة أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة، وذلك لما للمشروع من أهمية قومية كبيرة وجاري استكمال الأعمال.

يأتي ذلك في أطار تنفيذ أعمال إنشاء محور الفريق كمال عامر بمحافظة الجيزة لما له من أهمية مرورية كبيرة بالمحافظة وما سوف يحققه من ربط العديد من القطاعات الحيوية واختصار الوقت الزمني التي تقطعه المركبات.

أهمية محور الفريق كامل عامر

ويعد محور الفريق كمال عامر، أحد أهم المحاور بشبكة الطرق السريعة التي ترتبط بالطريق الدائري حيث يمثل تنفيذ محور الفريق كمال عامر إضافة كبيرة لمحافظة الجيزة لما سيحققه من تطوير ملحوظ في انسيابية الحركة المرورية ليس فقط على مستوى محافظة الجيزة ولكن لإقليم القاهرة الكبرى كما يهدف المشروع إلى استحداث محور مروري حر من خلال استغلال مسار المجرى المائي لترعة الزمر والطرق المحيطة به في المنطقة من دائري المنيب وحتى دائري الوراق.

ويربط محور الفريق كمال عامر العديد من الطرق الهامة العلى مسار محور 26 يوليو - صفط اللبن - شارع فيصل - امتداد شاعر جامعة الدولة العربية.