رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أيمن عبد الحميد: التمويل العقاري يحتاج لمزيد من الحلول والابتكار لتتناسب مع تطلعات المواطنين

 أيمن عبد الحميد
اقتصاد
أيمن عبد الحميد
السبت 09/أبريل/2022 - 12:24 م

قال أيمن عبد الحميد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الأولي للتمويل العقاري، إن قطاع التمويل العقاري في حاجة للابتكار وتقديم الخدمات بها يتماشى مع تطلعات المواطنين.

وأشار في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن تقديم الخدمات وتيسيرها من أهم العوامل التي تؤدي لنجاح منظومة التمويل العقاري، لافتا إلي أن سيتم إطلاق تطبيق على الهواتف المحمولة، يسمح للعملاء بالتقدم للحصول على تمويل عقاري والتعامل مع الشركة.

وأكد أن العملاء أصبح لديهم التطور الطبيعي في التكنولوجيا وبالتالي، لا بد من إتاحة طرق وخدمات يمكن القيام بها دون الحاجه إلي الذهاب لمقار الشركات، حيث للعميل من خلال التطبيق والموقع بإرسال البيانات الخاصة به ومستندات الوحدة الراغب فى شرائها، ويتم اخطاره بالأوراق المطلوبة، وتتم كافة الإجراءات الداخلية فى الشركة اعتمادًا على هذه المستندات ولا يطلب من العميل الذهاب إلى الفرع الا للتوقيع والتعاقد النهائي.

تستحوذ 3 شركات عاملة في قطاع التمويل

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية أصدرت تقريرها عن الحصص السوقية لشركات التمويل العقاري عن شهر يناير 2022، حيث تستحوذ 3 شركات عاملة في القطاع على أكثر من 55% من النشاط؛ وهم التعمير وتمويل والعربي الأفريقي للتمويل العقاري، وتصدرت شركة التعمير للتمويل العقاري قائمة الشركات العاملة في السوق، بحصة سوقية قدرها 27.12%، بمبلغ قدره 176 مليون جنيه.