رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أوراقهم كاملة.. صندوق التمويل العقاري يرُسل ملفات المتقدمين لوحدات الإسكان المتوسط والفاخر للبنوك

سكن مصر
اقتصاد
سكن مصر
الخميس 14/أبريل/2022 - 12:15 م

بدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إرسال رسائل نصية للمتقدمين على وحدات سكن مصر ودار مصر وجنة، لأصحاب الملفات المكتملة، بتخصيص الوحدات السكنية، التي تم حجزها وإرسال ملفاتهم للبنوك تمهيدا لبدء إجراءات التعاقد.

وقال مصدر لـ القاهرة 24، إنه تم الانتهاء من مراجعة عدد من ملفات المتقدمين، على وحدات الإسكان بالمشروعات الثلاثة سكن مصر، ودار مصر وجنة، خلال الفترة الأخيرة، وفور غلق باب التقديم على الوحدات.

وأضاف أن عددا كبيرا من المواطنين، قدموا ورفعوا ملفاتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق خلال فترة الحجز، دون وجود نواقص في الأوراق وهو ما أهلهم إلى تحويل ملفاتهم للصندوق لبدء التعاقد.

جدير بالذكر، أن صندوق التمويل العقاري، كان قرر مد فترة حجز الوحدات السكنية المتبقية ضمن الإعلان الخاص بمشروعات متوسطي الدخل سكن مصر، ودار مصر، وجنة حتى يوم السبت 2 أبريل 2022، بعدما كان مقرر له 29 و30 مارس، بسبب زيادة الإقبال علي الوحدات السكنية.

وفتحت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق التمويل العقاري باب باب حجز الوحدات لـ 18875 حدة سكنية، في 20 مارس الماضي للعملاء المتقدمين علي الإعلان الأول للمشروعات الثلاثة، ممن لم يحجزوا وحدات سكنية ولم يستردوا مقدمات جدية الحجز، بدءا من يوم الإثنين 21/3/2022 حتى الأربعاء 30/3/2022 لكافة المتقدمين على الإعلان الثاني، والمتقدمين سابقًا بالإعلان الأول: من لم يحجزوا وحدات سكنية ولم يستردوا مقدمات جدية الحجز.

مبادرة الرئيس لتوفير وحدات سكنية لكافة الفئات

ويأتي طرح الوحدات السكنية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتوفير وحدات سكنية لكافة فئات المواطنين، بتيسيرات خاصة من البنك المركزي المصري، وفي ضوء مبادرتيه للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل بفائدة 3% متناقصة، لمدة حدها الأقصى 30 سنة، وفائدة 8% متناقصة لمدة حدها الأقصى 25 سنة.