الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ كفر الشيخ: تحصين 18960 طائرًا من الأمراض الوبائية

اللواء جمال نور الدين
كايرو لايت
اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ
الخميس 14/أبريل/2022 - 01:54 م

أصدرت محافظة كفر الشيخ، بيان، اليوم الخميس، أعلنت فيه أن قري ومدن محافظة كفر الشيخ، شهدت حملات مكبرة لتحصين وتطعيم الطيور ضد  الأمراض الوبائية المختلفة، وذلك بناء علي توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتحت إشراف الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ.

ومن جانبه صرح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن حملات التحصين الخاصة بالطيور مستمرة في كافة مناطق المحافظة بالقري والمدن، وذلك ضمن الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية، موجهًا الشكر لمدير عام الطب البيطري بالمحافظة والمسئولين عن الحملات بالمديرية والإدارات والوحدات البيطرية في مختلف المناطق، مؤكدًا على استمرار رش وتطهير جميع الإدارات البيطرية، بمحافظة كفر الشيخ، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية والصحة العامة للمواطنين.

 

وتابع محافظ كفر الشيخ، في البيان الصادر عن محافظة كفر الشيخ، أنه تم تحصين 18960 طائر ضد الأمراض الوبائية، 4360 طائر بلقاح إنفلونزا الطيور، فضلًا عن تطهير 9 أسواق بمختلف مراكز المحافظة، و11 رياشة، كما تم معاينة 5 مزارع، بالإضافة إلي سحب 60 عينة ما قبل البيع، بإجمالي 23000 طائر، كما تم استخراج 21 تصريح نقل طيور خارج المحافظة.

ومن جانبه قال الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، ‏أن عمليات تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية ومؤسسات الدولة على مستوى المحافظة مستمرة، كما يتم تطهير الأكمنة بشكل يومي ورش السيارات المارة بالأكمنة بمداخل ومخارج المحافظة.

وأكد مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، يتابع بشكل يومي، الحملات التموينية على الأسواق لضبط المخالفين من التجار، وضبط اللحوم والدواجن الغير صالحة.

تابع مواقعنا