الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحصين 210 ألف رأس ماشية ضد الوادي المتصدع والحمى القلاعية بكفر الشيخ

تطعيم رؤس الماشية
كايرو لايت
تطعيم رؤس الماشية بكفر الشيخ
الخميس 14/أبريل/2022 - 03:04 م

أعلنت محافظة كفر الشيخ، إجراء لجان مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ حملة لتحصين 210 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية ومرض الوادي المتصدع، وكذلك أعمال ترقيم، وذلك بناء على توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتحت إشراف الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطري بالمحافظة.


ومن جانبه، قال الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، إن اللجان البيطرية التابعة لمديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، تجوب جميع قرى ومراكز المحافظة، وكذلك أسواق الماضية من أجل تطعيم رؤوس الماشية بمختلف أنواعها ضد الأمراض المستهدفة بحملة التطعيم.

وأضاف مدير عام الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، أن هذه الحملات تمكنت من تحصين 210 ألف رأس ماشية من خلال 105 لجنة من مشكلة من مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، وكذلك الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة المختلفة.


وأكد مدير عام الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، أنه لا تقتصر أعمال اللجان البيطرية على التحصين والترقيم فقط، ولكن تقوم اللجان البيطرية المختلفة بتوعية المربين والمزارعين بأهمية تحصين مواشيهم، وذلك من أجل الحفاظ على مواشيهم، من التعرض للإصابة أو للنفوق، بسبب الأمراض المختلفة، مؤكدًا على استمرار رش وتطهير جميع الإدارات البيطرية بمحافظة كفر الشيخ، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية من رأس ماشية والصحة العامة للمواطنين.

تابع مواقعنا