رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعرف على الفوائد الصحية لمسكات الطماطم.. يقلل من حب الشباب ويفتح البشرة

مسكات الطماطم
صحة وطب
مسكات الطماطم
الإثنين 02/مايو/2022 - 01:42 ص

تحتوي الطماطم على العديد من الفوائد الصحية للجسم، حيث إن الطماطم تساهم في علاج الكثير من الأمراض منها الجهاز الهضمي وضبط ضغط الدم والمناعة، وذلك لأنها تمتلك عناصر غذائية صحية تساعد في علاج الأمراض.

ومن الفوائد التي تمتلكها فاكهة الطماطم تساهم في تحسين صحة الجلد حيث تزيل الخلايا الميتة وتشد المسام ويتحكم في حب الشباب وإدارة إنتاج الزيت ويهدئ البشرة الملتهبة ويعالج حروق الشمس وتقليل علامات الشيخوخة، وذلك وفقا لشبكة Bold Sky، فإن هناك بعض المسكات الصحية من الطماطم التي تعمل على تنقية ونضارة البشارة بفصل الصيف.

مسك الطماطم والعسل

يساعد مسك الطماطم والعسل على تعزيز نضارة البشرة، ويصنع مسك العسل والطماطم عن طريق وضع كمية من العسل في إناء ومعلقتين من لب الطماطم واترك الخليط لمدة 10-15 دقيقة على الوجه ثم أغسل وجهك.

مسك الطماطم والبابايا

يساهم مسك الطماطم والبابايا في تحسين البشرة حيث يمنع شيخوخة الجلد المبكرة ثم يقلل البثور والندوب، ونخلط معلقتين من لب الطماطم والبابايا ثم نترك الخليط يتماسك ويضع على الوجه لمدة 15 دقيقة.

مسك الطماطم وزيت شجرة الشاي

يعمل مسك الطماطم وزيت شجرة الشاي على تنظيف البشرة، حيث تحتوي الطماطم على الأس الهيدروجيني وتمنع ظهور الحبوب وتقليل حب الشباب وبالتحديد مع مزجه بشجرة الشاى.

مسك الطماطم والكركم

يحتوي خليط الطماطم والليمون على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهابات وتوحد لون البشرة، وذلك لأنها تملك فيتامين سي وه‍، وبيتا كاروتين، ضع مسحوق الكركم مع لب الطماطم مع مسحوق الصندل ويضع لمدة 15 دقيقة.

مسك الطماطم والليمون

الأدوية القابضة الطبيعية مثل الطماطم وعصير الليمون تعمل على تقليص المسام وتقليل انتشار البثور. خذي لب حبة طماطم وامزجيها ببضع قطرات من عصير الليمون وضعيها على وجهك لتقليص المسام الواسعة. اشطفه بالماء الفاتر بعد 10-15 دقيقة.