رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فيلم Doctor Strange يحقق إيرادات تاريخية منذ بداية طرحة بالسينما العالمية

Doctor Strange
فن
Doctor Strange
الأحد 08/مايو/2022 - 10:45 م

حقق فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness أكبر افتتاحية في تاريخ الأفلام منذ بداية طرحة بالسينما، حيث حصد فيلم  Doctor Strange في أول يوم فقط حوالي 90 مليون دولار.

حصد فيلم Doctor Strange منذ بداية طرحة بالسينما حوالي 90 مليون دولار، وبهذا تعد افتتاحية فيلم Doctor Strange أكبر افتتاحية لفيلم في التاريخ، حيث شهد الفيلم إقبالا كبيرا من جانب رواد السينما، وتشير بعض التوقعات إلى أن إيرادات الفيلم محليًا بالولايات المتحدة تجاوزت حاجز 200 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع.

كما حصد الفيلم في بعد ثلاثة أيام فقط من طرحة بالسينما العالمية نحو 450 مليون دولار عالميًا، وتشير بعض التوقعات أن تتجاوز إيرادات فيلم Doctor Strange إيرادات فيلم Spider-Man: No Way Home، والتي بلغت 1.893 مليار دولار.

منع عرض فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness في مصر

وفي وقت سابق، أعلنت مصر منع عرض فيلم Doctor Strange بجميع دور العرض، وذلك بسبب احتواء الفيلم غي شخصية مثلية، كما منعت كل من المملكة العربية السعودية، الكويت، البحرين، عرض فيلم Doctor Strange بسبب احتوائه على شخصية مثلية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تحظر دول عربية أفلاما لـ مارفل بسبب احتواء أفلامها على بعض المشاهد التي لا تتفق مع الثقافة العربية، حيث منعت مصر والسعودية وبعض دول خليجية عرض فيلم Eternals، من بطولة الممثلة الأمريكية، أنجلينا جولي، بسبب تضمنه شخصيات مثلية.

تابع مواقعنا