رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رسميًا.. مدرب الأهلي السابق يتولى القيادة الفنية لـ منتخب نيجيريا

القاهرة 24
رياضة
الأحد 15/مايو/2022 - 06:47 م

أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، تعيين المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو، مدربًا للمنتخب الوطني، خلفًا لـ أوجوستين إيجوافون، الذي رحل بعد الهزيمة أمام غانا في تصفيات كأس العالم 2022.

منتخب غانا يتأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد الفوز على نيجيريا

وكان المنتخب الغاني قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، وذلك بعد تخطيه عقبة المنتخب النيجيري في الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر.

بيان الاتحاد النيجيري عن تعيين بيسيرو مدربًا للمنتخب الوطني 

وقال الاتحاد النيجيري في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني: قررنا تعيين بيسيرو مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني، بعقد يمتد حتى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، والتي ستقام في كوت ديفوار.

وأضاف البيان: فينيدي جورج لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي سيتواجد في الجهاز الفني المعاون لـ بيسيرو، بالإضافة إلى تواجد ساليسو يوسف لاعب المنتخب النيجيري السابق.

وأتم البيان: بيسيرو سيقود المنتخب النيجيري في المباراتين الوديتين أمام المكسيك والإكوادور، في فترة التوقف الدولي لشهر يونيو القادم.

وبذلك أصبح بيسيرو أول برتغالي يتولى القيادة الفنية للمنتخب النيجيري، وهو أيضًا المدرب الأجنبي رقم 26 الذي يتولى القيادة الفنية لمنتخب نيجيريا منذ الاستدعاء الخاص الذي كان بين الاتحاد النيجيري لكرة القدم آنذاك مع جون فينش في عام 1949 أثناء بطولة السائحين البريطانية الشهيرة.

وكان جوزيه بيسيرو قد تولى القيادة الفنية للنادي الأهلي في الفترة بين عامي 2015 و2016، ولكن رحل عن تدريب القلعة الحمراء من أجل قيادة فريق بورتو البرتغالي.