رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بندور على التاجر الكبير.. أول تعليق من حماية المستهلك عقب القبض على قمر فتاة الوكالة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 16/مايو/2022 - 02:43 م

قال المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يتتبع مصادر تصنيع المنتجات المغشوشة، مشيرًا إلى عدم تلقي أي شكاوى بخصوص قمر فتاة الوكالة، ولكن أجهزة الرصد تابعت ما يتم تداوله بشأنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك في تصريح لـ القاهرة 24، أن الجهاز يعمل حاليًا على المصادر التي تمول الفتاة، لافتًا إلى أن الجهاز يبحث عن التاجر الذي موّل الفتاة بتلك المنتجات.

وأشار إلى أنه من الممكن أن تكون هناك إحدى الشركات التي توزع هذه المنتجات على أمثال تلك الفتاة، ومن المحتمل أن تكون هناك مصانع ومخازن توزع هذه المنتجات.

وتابع حسام الدين، أن الجهاز سيرسل عينات من هذه المنتجات لهيئة سلامة الدواء، لفحصها.

حماية المستهلك: ضبط كمية كبيرة من هذه المنتجات داخل مخزن بمدينة نصر قبل رمضان 

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، استطاع وقف العديد من المنتجات المجهولة التي يتم الإعلان عنها عبر الفضائيات الخارجية.

كما لفت إلى أن جهاز حماية المستهلك، استطاع ضبط كمية كبيرة من هذه المنتجات داخل مخزن بمدينة نصر قبل شهر رمضان، لافتًا إلى أن أمثال هذه المخازن هي التي توزع المنتجات المغشوشة على أمثال قمر فتاة الوكالة.

وفي وقت سابق من اليوم، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إلقاء القبض على قمر الوكالة، عقب اتهامها ببيع مستحضرات تجميل مغشوشة ومقلدة، بعد انتشار صور وفيديوهات لها، أثناء بيعها المنتجات المغشوشة والمقلدة لعلامات تجارية كبيرة.

جاء هذا بعد أن تقدمت إحدى المحاميات ببلاغ لـ النائب العام، ضدها، تتهمها فيه بترويج بعض منتجات عناية البشرة ومستحضرات التجميل، بمنطقة الوكالة في بولاق أبو العلا.