رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ابنة أحمد حلاوة تكشف لـ القاهرة 24 رأي والدها في تكريم المهرجانات السينمائية

أحمد حلاوة
فن
أحمد حلاوة
الأربعاء 18/مايو/2022 - 01:37 ص

كشفت ابنة الفنان الراحل أحمد حلاوة، أسباب عدم حضوره المهرجانات السينمائية خلال السنوات السابقة، تزامنًا مع ذكرى ميلاده الأولى، مؤكده إلى أنه لا تعنيه هذه التكريمات

وقالت هبة أحمد حلاوة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: مهرجان  القاهرة السينمائي، ومهرجان الجونة، لا يعني لوالدي، لأن هذه المهرجان ليس التي يسعى لها، وتلقى الكثير من الدعوات لحضورها والتكريم من خلالها.

أحمد حلاوة: القاهرة السينمائي والجونة أصبح شكليات فقط

وتابعت هبة أحمد حلاوة:  ولكنه كان يرفض، ذلك، قائلًا: المهرجانات فقدت بريقها، وهناك الكثير من الفنانين سواء قدموا شئ للوسط الفني أولا تم تكريمهم، بالإضافة أن هناك فنانين رحلوا عن عالمنا وأجيال قديمه  كانوا إضافة قوية للفن أحق بهذا التكريم.. والمهرجانات أصبحت  عبارة عن شكليات فقط.

مضيفة أنها لا تسعى أبدًا أن يتم تكريم أحمد حلاوة، بعد رحيلوا في المهرجانات خلال الفترة المقبلة، قائلة: مش بسعى أنه يتكرم في المهرجانات بعد رحيلوا لأن ده مش المهم عندي.

ذكرى ميلاد أحمد حلاوة

ونوهت هبة أحمد حلاوة، أن لا يوجد أحد من العائلة أخذ موهبة التمثيل من أحمد حلاوة، قائلة: محدش من العيلة أخذ موهبة التمثيل منه، ولكن انب عمتي حب يخوض هذه التجربة ووالدي ساعده من خلال أخذ في العديد من المسرحيات التي أخرجها.. ثم بعد ذلك قال له: أنا سبتك تخوض التجربة ولكن أنا شايف أنك سوف تبدع في مجال أخر بعيدًا عن الفن.. وبالفعل حقق نجاحًا عظيمًا في مجال آخر وعين في  أعلى المناصب.

وأضافت هبة أحمد حلاوة: ولكن أخذنا منه مواهب أخرى لأنه كان متعدد المواهب، بنتي الكبيرة   حبيبة أخذت منه حب الفنون التطبيقية  والشغل اليدوي فكان يعمل معها العديد من اللوحات الفنية من قشر البيض ولوحات كان يستخدموا فيها الألومنيوم.
 

واستكملت حديثها: وعندي ابنتي الصغيرة فريدة لديها موهبة التأليف وكان يقوم بعمل مسابقات بينهم للأفضل في التأليف وكانت فريدة دائما تحصل على الجائزة، وأيضًا ابن أختي الصغير أخذ منه الشغل اليدوي.