رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وضع تمثال لها بمدخل النقابة.. قرارات هامة من نقيب الصحفيين في تأبين شيرين أبو عاقلة

حفل تأبين شيرين أبو
أخبار
حفل تأبين شيرين أبو عاقلة
الثلاثاء 17/مايو/2022 - 08:09 م

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إن نقابة الصحفيين جزءا من الشعب المصري وهى داعمة لجميع حقوق الشعب الفلسطيني التي اقرتها الشرعية الدولية ولم تطبقها، مؤكدا أن النقابة منذ نشأتها لم تتراجع في أي عهد عن دعم القضية الفلسطينية، مشيرا على حظر التطبيع مع الكيان الصهيوني، مشددا أنه لم يتخاذل نقيب واحد عن عددم المطبعين مع الكيان الصهيوني.

نقيب الصحفيين: إنشاء جائزة باسم شيرين أبو عاقلة


وذكر نقيب الصحفيين أنه سوف يتم إنشاء جائزة باسم شيرين أبو عاقلة لشؤون تغطية أخبار فلسطين، كما أن جرافيتي شهداء النقابة لم يمسه أحد وسيتم إضافة ركنا لوضع تماثيل صغيرة للشهداء منهم شيرين أبو عاقلة، معلنا فتح حساب لمقاضاة الاحتلال الإسرائيلي في التعدي على الصحفيين، مؤكدا نحن نطبق ما نملكه من صلاحيات نقابة الصحفيين.

وفي وقت سابق أكد الرئيس الفلسطيني، محمود أبو عباس، أنه  "لن نسمح بأي شكل بأن تكون إسرائيل شريكة في التحقيق بظروف استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقد أعربت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي عن إدانتها الشديدة لمقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة وإصابة صحفي آخر في مدينة جنين الفلسطينية يوم الأربعاء الماضي.

ودعي المجلس إلى إجراء تحقيق فوري وشامل وشفاف ونزيه ومحايد بشأن مقتلها، كما شدد الأعضاء على ضرورة محاسبة المسؤولين.

من جانبه أعرب الاتحاد الأوروبي عن استيائه إزاء مشاهد العنف التي اندلعت خلال تشييع جنازة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عقله في القدس الشرقية المحتلة.