رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم.. المؤتمر الأول لقسم الروماتيزم والمناعة بطب عين شمس

جامعة عين شمس
تعليم
جامعة عين شمس
الخميس 19/مايو/2022 - 08:59 ص

يعقد المؤتمر الأول لقسم الروماتيزم والمناعة بطب عين شمس، اليوم الخميس 19 مايو في تمام الساعة العاشرة صباحا بفندق الدوسيت بالتجمع الخامس، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور أشرف عمر، عميد كلية الطب.

المؤتمر الأول لقسم الروماتيزم والمناعة

صرح بذلك عادل محمود، رئيس قسم الروماتيزم والمناعة بكلية الطب، موضحا أن المؤتمرمن خلال جلساته العلمية وورش العمل، وسيتناول أحدث طرق تشخيص وعلاج الأمراض المناعية، بحضور نخبة من أساتذة التخصص من مختلف الجامعات المصرية. 

وفي وقت سابق، استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، عن فوز مركز الابتكار وريادة الأعمال ihub بجامعة عين شمس، بشهادة EDGE ADVANCED، كأول مبنى في جمهورية مصر العربية يحصل على تلك الشهادة الدولية، حيث حصل المبنى على أعلى مستوى لهذه الشهادة المرموقة.

وتعد شهادة EDGE، التي تعني التميز في التصميم من أجل كفاءة أكبر، أحد أهم الشهادات الدولية، لتصنيف المباني الخضراء، حيث طورتها مؤسسة التمويل الدولية، العضو في مجموعة البنك الدولي لمعالجة البصمة البيئية للبيئة المُشيدة، وتهدف إلى تقليل التأثير البيئي للمباني في 3 مجالات: الاستهلاك المباشر للطاقة، استهلاك المياه، وبصمة الطاقة لمواد البناء.

وللحصول على هذه الشهادة، يجب أن يكون المبنى أكثر كفاءة بنسبة 20% من المباني القياسية في نفس المنطقة، حيث يتم تقييم المبنى من خلال 3 فئات: الطاقة، والمياه، وطاقة المواد المتجسدة.