رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التربية والتعليم ينشر صورًا لحالات غش داخل اللجان وتفاصيل تطبيق عقوبات قانون الغش الجديد

صور حالات غش
تعليم
صور حالات غش
الجمعة 20/مايو/2022 - 01:55 ص

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على انتشار عدد من حالات الغش داخل اللجان بالامتحانات.

وكتب  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الوزارة تتابع حالات الغش عن طريق استخدام أجهزة المحمول وتصوير الامتحانات داخل اللجان سواء الورقية او الإلكترونية ونعلم الأماكن واللجان والأسماء وأرقام الجلوس لكل من حاول الغش، وسوف نطبق قانون الغش الجديد على كل من ثبت قيامه بهذا، وكذلك سوف يتم معاقبة المسؤولين في هذه اللجان والذين اخفقوا في عملهم أو ساعدوا على هذا.

رصد حالات غش 
رصد حالات غش 

وأرفق  وزير التربية والتعليم نماذج لحالات غش، قائلا: نحن نعتقد أن هؤلاء قلة قليلة من الطلاب والاداريين ولكنهم يهدرون قيمة عمل المجتهدين  ويتسببون في ضرر كبير لمصداقية التعليم المصري، ولذلك وجب تطبيق القانون عليهم.


على صعيد آخر، أدى 584 ألفًا و99 طالب/طالبة بالصف الثاني الثانوي، امس اليوم، امتحان مادة "الجبر والتفاضل وحساب المثلثات"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتي يوم الخميس 26 مايو 2022.

وبلغت نسبة أداء امتحان "الجبر والتفاضل وحساب المثلثات" (في الفترة الصباحية) 99.98%، حيث حضر اليوم الامتحان 584 ألف و222 طالب/طالبة، من إجمالي مستهدف 586 ألف و626 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2404 طالب/طالبة.