رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الولايات المتحدة تكشف فرضية انتشار التهاب الكبد لدى الأطفال

التهاب الكبد -أرشيفية
صحة وطب
التهاب الكبد -أرشيفية
الجمعة 20/مايو/2022 - 11:17 م

قال مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، إن الفيروس الغدي يقود الفرضية الخاصة بالتهاب الكبد الحاد عند الأطفال، وفقًا لـ رويترز.

قال مسؤولو صحة أمريكيون، اليوم الجمعة، إن العدوى بالفيروس الغدي، وهو فيروس شائع في مرحلة الطفولة، هي الفرضية الرئيسية لحالات الإصابة الأخيرة من التهاب الكبد الحاد مجهول المنشأ لدى الأطفال، والتي أدت إلى وفاة ستة أشخاص على الأقل.

التهاب الكبد الحاد لدى الأطفال

وأوضحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أنها تواصل التحقيق فيما إذا كانت الحالات والتي يصل عددها إلى 180 إصابة، تم تحديدها في 36 ولاية وإقليم منذ أكتوبر الماضي، تمثل زيادة في معدل التهاب الكبد لدى الأطفال أو ما إذا كان قد تم الكشف عن نمط موجود من خلال تحسين الكشف.

وأصدرت الوكالة في أبريل الماضي، تنبيهًا على مستوى البلاد للأطباء ليبقوا على اطلاع على الأطفال المصابين بالتهاب الكبد، والذي قد يتسبب في تلف الكبد وفشله.

قال الدكتور جاي بتلر، نائب مدير مركز السيطرة على الأمراض في مؤتمر، إن حوالي نصف الأطفال الذين تم تشخيصهم في الأشهر الأخيرة أصيبوا أيضًا بنوع من الفيروسات الغدية، وهو فيروس يسبب نزلات البرد، لكن الوكالة لا تزال تحقق في الأمر، لأن السبب يحتاج إلى دقة.