رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مبروك عطية يحذر من الخوض في حياة سمير صبري: هو ده وقته نتكلم عن قصص حبه وجوازاته السرية؟

الدكتور مبروك عطية
دين وفتوى
الدكتور مبروك عطية
السبت 21/مايو/2022 - 04:50 م

قال الدكتور مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، إنه لا يصح ولا يليق أن يتحدث البعض الآن عن قصص الحب والغرام للفنان الراحل سمير صبري.

مبروك عطية: ليس من اللائق أن نتحدث الآن عن قصص الحب للفنان الراحل سمير صبري

وحذر مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، في مقطع فيديو له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من الخوض في حياة الراحل سمير صبري الشخصية، قائلا: ليس من اللائق أن نتحدث الآن عن موضوع قصص الحب للفنان الراحل سمير، وإنما يجب أن نذكر حسناته وأفعال الخير التي كان يقوم بها.

وتابع مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر: يعني الراجل بيدّفن وإحنا نتحدث عن سيرة الحب التي كانت بينه وبين فلانة، مضيفا: في حد كان بيقول إنه كان بيساعد المساكين في السر وهذا ما يجب أن نفعله، وليس الكلام عن قصص الحب والغرام والجوازات السرية ومعرفش إيه، والدليل أن النبي عندما مات عمه نظر إلى النعش وقال وصلت رحمك يا عم، وبناء عليه يجب ذكر حسنات الميت.

وأردف مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر: لابد أن نذكر صلاة الميت وحسنات الميت وأفعال خير الميت إنما قصة حبة، إزاي الكلام ده، متابعا: المفروض نقول الله يرحمه ويعفو عنه.

واستنكر أفعال البعض قائلا: تريدون كشف الأسرار وهو ميت ما كنتم كشفتوها وهو حي، إحنا بنتكلم كتير عن الموت لكن لا نحترمه، واحنا لابد أن نعرف لموتانا حرمة، فمن مات علينا شرعا تكفينه وتغسيله والصلاة عليه ودفنه والدعاء له.