رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

في عيد ميلاد محمد رمضان.. القاهرة 24 يكشف مصير مسلسل الإمبراطور قصة حياة أحمد زكي

جانب من بوستر مسلسل
فن
جانب من بوستر مسلسل الامبراطور
الإثنين 23/مايو/2022 - 05:59 ص

يحل اليوم عيد ميلاد الفنان محمد رمضان الـ 34، ويعتبر رمضان من أهم نجوم في الفترة الحالية، حيث قدم خلال مسيرته العديد من الأدوار الهامة، والتي بدأها بتقديم شخصية النجم الكبير الراحل أحمد زكي وذلك خلال أحداث مسلسل السندريلا التي قدمته النجمة منى زكي عام 2006 والذي كان يتناول قصة حياة الفنانة الراحلة سعاد حسني.

وكان أحمد زكي ضربة البداية لمحمد رمضان وذلك حينما وقع عليه الاختيار من المُخرج الكبير سمير سيف، حينما أقنعه رمضان بأحقيته بالدور وذلك بسبب التشابه الكبير بينه وبين أحمد زكي في شبابه، وتأثر رمضان الشديد به حيث أجاد تقليده.

 

محمد رمضان من مسلسل السندريلا في شخصية الراحل أحمد زكي 

 

وحتى حينما جسد محمد رمضان شخصية الرئيس الراحل أنور السادات في مسلسل كاريوكا، والذي عُرض عام 2012، قال الجميع أن رمضان جسد السادات من وجهة نظر أحمد زكي ايضًا، في فيلم أيام السادات، وظل ارتباط محمد رمضان في ذهن الجمهور دائمًا بأنه يحاول تقليد أحمد زكي في طريقته وفي مسيرته ايضًا.

محمد رمضان من مسلسل كاريوكا في شخصية أنور السادات 

وظل أحمد زكي حلم كبير لدى محمد رمضان يحلم به، حتى جاء في عام 2020، وقرر تقديم سيرة الإمبراطور الذاتية وذلك من خلال مسلسل يكتبه المؤلف الكبير بشير الديك، وبالفعل بدأ رمضان خطوات تنفيذ العمل، إلا أنه توقف فجأة وأعلنت وقتها الشركة المُنتجة سينرجي أن العمل يتطلب تحضيرات كثيرة، بخلاف أن فور إعلان رمضان شن عليه الكثير هجومًا كبيرًا ليس فقط من الجمهور ولكن من أسرة الراحل أحمد زكي شخصيًا.

وحتى يومنا هذا لم يخرج المسلسل للنور وتوقفت تحضيراته ولم يعلن أي من صناع العمل مصيره، لذلك تواصل “القاهرة 24”، مع السيناريست بشير الديك الذي أكد في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن مسلسل سيرة أحمد زكي متوقف حتى الآن بسبب عدم موافقة أهل أحمد زكي على العمل، وبالتالي توقف هو الآخر عن الكتابة وفي انتظار الموافقات.

وعلى جانب آخر قالت إيمان شقيقة الفنان أحمد زكي، في تصريح لـ"القاهرة 24"، أن هي وشقيقتها منى لم ولن يوافقون على تجسيد حياة أحمد زكي في عمل درامي من الآساس، وذلك طبقًا وتنفيذًا لوصية ورغبة أحمد زكي بنفسه، حيث أوصى قبل وفاته أنه لا يرغب في تجسيد سيرته، وأكدت أنه حتى في حال تجسيد الشخصية لا يصلح لها محمد رمضان.

فيما ترى الناقدة الفنية ماجدة خير الله التي قالت في تصريحاتها لـ القاهرة 24، إن محمد رمضان مناسب للدور إذا اجتهد وجسد شخصية أحمد زكي الحقيقية، وليس تجسيد الممثل أحمد زكي في أعماله، وعلى حسب السيناريو والمخرج هم أساس العمل والمسؤولين عن توظيف الممثل وأيضا متوقفه عن المراحلة العمرية التي يأخذوها من حياة أحمد زكي، ورمضان قدم شخصية أحمد زكي في مسلسل السندريلا بشكل جيد.

محمد رمضان فنان قدم العديد من الأدوار الناجحة في الدراما منها مسلسل ابن حلال، الأسطورة، البرنس، كل هذه الأعمال وضعته في مكان مميز وخاص في الدراما.