رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ارتياح بين طلاب أولى ثانوي بعد اختبار الرياضيات: مباشر وكله من المنهج

طلاب في لجان الامتحانات
تعليم
طلاب في لجان الامتحانات
الإثنين 23/مايو/2022 - 12:36 م

سادت حالة من الارتياح بين الطلاب عقب أداء امتحان الرياضيات بالصف الأول الثانوي، حيث عقدت الوزارة الامتحان اليوم الإثنين في جميع المدارس الثانوية المجهزة إلكترونيًا على مستوى الجمهورية.

امتحان الرياضيات بالصف الأول الثانوي

وقال أحمد علي، طالب بالصف الأول الثانوي بمحافظة الجيرة، لـ القاهرة 24: إن الامتحان لم يخرج عما درسناه خلال الفصل الدراسي الثاني في كتاب الوزارة، لافتًا إلى أنه على الرغم من أنها السنة الأولى لأداء الامتحان إلكترونيًا، إلا أنه لم يواجه أية مشكلات في الدخول على منصة الاختبارات الإلكتروني.

وأضاف الطالب بالصف الأول الثانوي، أن ورقة المفاهيم التي وزعتها الوزارة داخل اللجنة، سهلت طريقة الحل خاصة في مادة مثل الرياضيات، التي تعتمد على القوانين والخطوات في حل الأسئلة.

 

وقال سيف أحمد، طالب بالصف الأول بمدرسة الهرم الثانوية بمحافظة الجيزة، إن امتحان الرياضيات اليوم الإثنين كان مباشرًا، وأفضل من اختبارات المواد السابقة، حيث كانت تحتاج إلى تركيز أكثر.

 

ولفت سيف، في حديثه للقاهرة 24، أن صعوبة بعض الامتحانات السابقة كانت تتمثل في الأسئلة المقالية، في حين أن الأسئلة على التابلت يكون طريقة حلها أسهل، وجميعها اختيار من متعدد.

 

من جانبه صرح مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن غرفة عمليات الوزارة تتابع اليوم الإثنين، سير امتحانات الصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية، وأيضا امتحانات الشهادة الاعدادية بعدد من المحافظات.

وأضاف المصدر في تصريح للقاهرة 24، أن غرفة عمليات الوزارة لم تتلق حتى الآن أية شكاوى، أو وجود عوائق لسير وانتظام الامتحانات، سواء في الامتحانات المنعقدة إلكترونيًا لطلاب الصف الأول الثانوي، أو ورقيا لطلاب الشهادة الإعدادية.