رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دخلت بلغة وخرجت بغيرها.. طبيبة تتعرض لآثار جانبية نادرة بعد إجراء عملية اللوز

الطبيبة
كايرو لايت
الطبيبة
الإثنين 23/مايو/2022 - 08:43 م

تعرضت طبيبة استرالية لحادثة غريبة من نوعها، حيث كانت  تعاني من آلام في اللوزتين، ما جعلها تخضع لعملية طارئة لإزالة اللوز للتخفيف من الآلام، ولكن ترتبت على العملية بعض الآثار الجانبية السلبية التي جعلتها تفقد لغتها الأصلية، وفقا لصحيفة ديلي ميل.

عملية جراحية لإزالة اللوزتين

خضعت طبيبة الأسنان، إنجي ين، البالغة من العمر 28 عاما، وتعيش بإحدى المدن الأسترالية، لعملية جراحية لإزالة اللوزتين ولكن نتج عنها تأثيرات سلبية جعلت لغتها تتحول من الأسترالية إلى اللغة الإيرلندية في خلال ساعات الجراحة، ولكن اكتشفت هذا التحول الغريب بعد مرور 10 أيام على إجراء العملية؛ ما جعلها تستعجب الأمر، وتلجأ إلى استشارة أطباء الأعصاب واللوز.

حالة مرضية غريبة تغير اللغة

قالت إنجي ين إنها تعاني من حالة مرضية غريبة، حيث إنها لم تذهب إلى إيرلندا أو أوروبا خلال سنوات حياتها، وكذلك لا تملك جينات وراثية تابعة للشعوب الأوروبية، حيث إنها تملك أصولا لدولة تايوان وعاشت في أستراليا منذ بلوغها الـ8 أعوام.

انزعاج طبيبة الأسنان

وأشارت طبيبة الأسنان، إلى أن هذه اللكنة تسبب لديها مشكلات عديدة أبرزها، عندما تتعامل مع الأفراد الآخرين وبالتحديد المرضى، موضحة أنها تسعى للتخلص منها.

متلازمة اللكنة الأجنبية

ومن جانبه أوضح الطبيب كارل كروشيلنيكي، أن هذه المتلازمة تعرف باسم متلازمة اللكنة الأجنبية، وتحدث نتيجة اضطراب في الدماغ يصيب نسبة ضئيلة من الأفراد حول العالم، ولا يوجد لديها علاج حتى الآن.