رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التحفظ على أموال مستريحة الغردقة وزوجها وأولادها القصّر

صورة أرشيفية
محافظات
صورة أرشيفية
الإثنين 23/مايو/2022 - 09:40 م

قررت المحكمة الاقتصادية بقنا، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار أسامة الكامل رئيس الدائرة، بتأييد قرار النائب العام بالتحفظ على أموال مستريحة الغردقة وزوجها وأطفالها القصّر.

تأييد المنع من التصرف في أموال مستريحة الغردقة وزوجها وأولادها 

وحكمت المحكمة، في القضية رقم 8910 لسنة 2022، جنح قسم أول الغردقة، بقبول الأمر شكلا وفي الموضوع، بتأييد المنع من التصرف الصادر، من المستشار النائب العام، بمنع "إيمان. س.ح"، وزوجها وأولادها القصّر، مؤقتا من التصرف في أموالهم الشخصية، دون أرصدة الشركات التي يساهمون فيها سواء كانت أموالا نقدية أو منقولة أو سائلة، أو أسهم أو سندات أو صكوك، أو خزائن أو ودائع أو محافظ إلكترونية مملوكة لهم بالبنوك أو الشركات أو غيرها، وأموالهم العقارية الشخصية، وذلك بالبيع والتنازل والرهن، أو ترتيب أي حقوق شخصية أو عينية عليها، وذلك بجميع البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية، مع عدم سريان أمر المنع على المرتب أو المعاش الحكومي.

القبض على مستريحة الغردقة بعد استيلائها على 4 ملايين جنيه

 

كانت الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط سيدة بمحافظة البحر الأحمر؛ لنصبها على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تصل إلى قرابة 4 ملايين جنيه بزعم توظيفها، حيث ألقي القبض عليها في محافظة أسوان.

وكانت الأجهزة الأمنية قد رصدت تضرر مواطنين "محددين" من سيدة مقيمة بدائرة قسم شرطة أول الغردقة بمحافظة البحر الأحمر؛ لتحصلها منهم على مبالغ مالية تصل إلى قرابة 4 ملايين جنيه بدعوى تشغيلها في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية مقابل أرباح شهرية والتوقيع لهم على إيصالات أمانة بتلك المبالغ، إلا أنها لم تفِ بذلك، ولم ترد لهم المبالغ المالية.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكّن قطاع الأمن العام -بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان- من ضبطها.