رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وفد مجلس النواب يلتقى بأعضاء الجالية المصرية في كوبنهاجن ويزور الكنيسة القبطية الأورثوذكسية

وفد مجلس النواب يلتقي
سياسة
وفد مجلس النواب يلتقي بأعضاء الجالية المصرية في كوبنهاجن
الإثنين 23/مايو/2022 - 09:46 م

 قال السفير كريم شريف، سفير جمهورية مصر العربية في كوبنهاجن، إن وفد مجلس النواب المصري التقى بعدد من أعضاء الجالية المصرية المتواجدة في الدنمارك بمقر السفارة، للاستماع إلى آرائهم وطلباتهم ونقلها إلى المجلس، وذلك في ضوء الأولوية التي تعطيها الدولة المصرية للمواطن المصري ومتابعة أوضاع الجالية المصرية في الخارج.

يأتي ذلك في إطار الزيارة التي قام بها وفد مجلس النواب المصري إلى الدنمارك خلال الفترة من 15 إلى 21 مايو 2022 برئاسة النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بهدف تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وتنسيق المواقف في شتى المجالات.

وأوضح السفير كريم شريف، أن النائب كريم درويش أكد حرصه على أن يتضمن الوفد الزائر ضمن أعضاءه النواب المسئولين عن موضوعات المصريين في الخارج، وكذلك على حرص لجنة العلاقات الخارجية على الالتقاء بأعضاء الجاليات المصرية في الدول التي يقومون بزياراتها، كما أشار إلى أن حفاوة الاستقبال التي لاقاها وفد مجلس النواب منذ وصولهم إلى الدنمارك، والتي ظهرت بشكل واضح في اللقاءات التي جمعتهم مع المسئولين الدنماركيين، تعكس اهتمام الجانب الدنماركي بتعزيز التعاون مع مصر.

 الجالية المصرية في الدنمارك

ومن جانبهم، أعرب أعضاء الجالية عن ترحيبهم بوفد مجلس النواب في الدنمارك، وعن تقديرهم لتخصيص جزء من الزيارة التي يقومون بها للاستماع إلى آرائهم والتعرف على طلباتهم، حيث دار الحديث في إطار ودي حول الإنجازات التي تحققت في مصر في مختلف المجالات في الطريق نحو الجمهورية الجديدة من أجل الارتقاء بالمواطن المصري من خلال المبادرات التي أطلقتها الدولة كمبادرة حياة كريمة، و100 مليون صحة، ومبادرة تطوير الريف المصري.
كما أعربوا عن سعادتهم البالغة بالتحرك النشط الذي تقوده الدبلوماسية المصرية في الدنمارك، في ضوء الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية سامح شكري إلى كوبنهاجن للمشاركة في الاجتماع الوزاري التحضيري لمؤتمر التغير المناخي COP27، واللقاءات الثنائية التي قام بها على هامش الزيارة مع السيدة رئيسة الوزراء الدنماركية، وكذا وزير الخارجية الدنماركي.  

ومن جانبه، رحب السفير كريم شريف بأعضاء وفد مجلس النواب وبأعضاء الجالية في مقر السفارة، مؤكدًا أن باب السفارة مفتوح لكافة المصريين في أي وقت، وأنها تعد بيت مصر الذي يجمع كل المصريين المتواجدين في الدنمارك، مؤكدًا على أهمية استمرار التواصل بين أبناء الجالية والسفارة.

في ختام زيارة الوفد للدنمارك قام أعضاء وفد مجلس النواب بزيارة مقر الكنيسة القبطية الأورثوذكسية في كوبنهاجن ولقاء راعي الكنيسة، حيث عكست تلك الزيارة النسيج الوطني الواحد للشعب المصري بشتى أطيافه في الداخل والخارج.

تابع مواقعنا