رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محمد صلاح أبرز المرشحين لحصد الكرة الذهبية 2022

محمد صلاح
رياضة
محمد صلاح
الثلاثاء 24/مايو/2022 - 04:42 م

يعد نجمنا المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، أحد أبرز المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022 نظرًا للمستوى المميز الذي قدمه رفقة الريدز في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وتتويجه بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه، وقيادة كتيبة الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في العاصمة الفرنسية باريس ليواجه ريال مدريد عملاق إسبانيا.

موعد حفل الكرة الذهبية 2022

ونشرت مجلة فرانس فوتبول عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، موعد إعلان الأسماء المرشحة وموعد حفل تسليم الجائزة، حيث سيتم إعلان المرشحين للفوز بالكرة الذهبية في 12 أغسطس، وستمنح الكرة الذهبية بناءً على الأداء من أغسطس 2021 إلى يوليو 2022.

خسارة صلاح الغير مستحقة أمام دي بروين

ومنحت رابطة الدوري الإنجليزي، البلجيكي كيفين دي بروين لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، جائزة أفضل لاعب في مسابقة البريميرليج عن الموسم الكروي 2021-2022، متفوقًا على محمد صلاح قائد منتخبنا الوطني المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول.

وخسر صلاح الجائزة أمام دي بروين على الرغم من تقديمه مستويات رائعة للغاية هذا الموسم مع ليفربول، حيث كان يحتل صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفًا، بفارق هدف وحيد عن الكوري الجنوبي هيونج مين سون، قبل الجولة الأخيرة من منافسات البريميرليج، وبعد الجولة الأخيرة تقاسم الجائزة مع سون بعد وصوله إلى 23 هدفًا في المسابقة.

وأحرز محمد صلاح مع ليفربول خلال مباريات موسم 2021-2022، 31 هدفًا وصنع 16 أخرين، في 50 مباراة خاضها مع ليفربول بجميع البطولات.

وسجل الدولي المصري 31 هدفًا بواقع 23 هدفًا في البريميرليج و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل مواجهة ريال مدريد المرتقبة في النهائي يوم 28 مايو في العاصمة الفرنسية باريس.

غياب صلاح عن التشكيل المثالي وفقًا لــ هوسكورد

ونشر موقع هوسكور العالمي التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعبًا في الموسم بالدوريات الـ 5 الكبرى، وذلك بعد نهاية الموسم الحالي في الأيام الماضية، والذي شهد غياب محمد صلاح، رغم فوزه بجائزة الحذاء الذهبي بالإضافة لتتويجه بجائزة أكثر اللاعبين في التمريرات الحاسمة بالبريميرليج.

ونجح صلاح في صناعة 13 هدفًا في مسابقة الدوري الإنجليزي، وتفوق على زميله ترنت ألكسندر أرنولد صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب الأكثر صناعة للأهداف في البريميرليج برصيد 12 هدفًا، ليصبح الفرعون المصري أول لاعب عربي أو إفريقي يصل إلى هذا الإنجاز في تاريخ الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح أفضل لاعب في ليفربول بموسم 2021-2022

واختارت شبكة هوسكورد العالمية، محمد صلاح كأفضل لاعب في فريقه ليفربول بـ موسم 2021 - 2022، بعد تألقه الكبير مع الريدز خلال مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم خسارته اللقب بفارق نقطة لصالح مانشستر سيتي. 

وتمكن الدولي المصري محمد صلاح من معادلة رقم آلان شيرار وهاري كين، وأصبح رابع لاعب يفوز بجائزة الهداف 3 مرات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، واقترب من تيري هنري الذي حصد الجائزة 4 مرات من قبل.

صلاح في المركز السابع بجائزة الكرة الذهبية 2021

فيما احتل نجم منتخب مصر، محمد صلاح، المركز السابع في جائزة الكرة الذهبية، وجاء النجم البرتغالي كريتسيانو رونالدو في المركز السادس، والتي توج بها الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق باريس سان جيرمان الحالي، بعدما قاد منتخب بلاده للفوز بكوبا أمريكا، كما حصد لقب كأس ملك إسبانيا مع برشلونة وتربع على صدارة هدافي الدوري الإسباني الموسم الماضي.

صلاح أبرز المرشحين لحصد الجائزة عام 2022

وأعد موقع جول العالمي قائمة بأفضل اللاعبين المتنافسين على الجائزة بناء على أدائهم منذ بداية الموسم، حتى نهاية شهر مارس الماضي، وجاءت القائمة كالتالي:

1ــ  روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ.

2ــ  كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

3ــ محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول.

4ــ كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان.

5ــ لوكا مودريتش لاعب وسط فريق ريال مدريد.

6ــ ساديو ماني مهاجم فريق ليفربول.

7ــ برناردو سيلفا جناح فريق مانشستر سيتي.

8ــ رياض محرز جناح فريق مانشستر سيتي.

9ــ فينسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد.

10ــ ترينت ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لفريق ليفربول.

11ــ ديوجو جوتا مهاجم فريق ليفربول.

12ــ إدوارد ميندي حارس مرمى فريق تشيلسي.

13ــ توماس مولر مهاجم فريق بايرن ميونخ.

14ــ كيفين دي بروين لاعب وسط فريق مانشستر سيتي.

15ــ كريستوفر نكونكو لاعب وسط فريق لايبزيج.

16ــ فيل فودين جناح فريق مانشستر سيتي.

17ــ دوشان فلاهوفيتش مهاجم فريق يوفنتوس.

18ــ سيبستيان هالر مهاجم فريق أياكس أمستردام.

19ــ إيرلينج براوت هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند.

20ــ كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد.