رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أبو الغيط يناقش مستجدات القضية الفلسطينية مع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح

أبو الغيط
سياسة
أبو الغيط
الخميس 26/مايو/2022 - 06:40 م

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، وذلك اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حيث ناقش معه مستجدات القضية الفلسطينية، في ضوء التحديات التي تتعرض لها في الفترة الأخيرة، وبخاصة ما يتعلق بتزايد العنف الذي تُمارسه قوات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني بوتيرة مطردة.


وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة بالجامعة العربية أن أبو الغيط استمع إلى عرضٍ قدمه الرجوب للأوضاع الفلسطينية، مركزًا على نحو خاص على الأوضاع في مدينة القدس، وخطة الاحتلال لتقسيم الأقصى زمانيًا ومانيًا، فضلًا عن التوسع الاستيطاني المتزايد. 

ونقل المصدر عن أبو الغيط تأكيده خلال اللقاء أن التطورات الأخيرة تكشف أن إدارة الصراع ليست حلًا، وأن الأوضاع في الأراضي المحتلة تقترب من نقطة خطيرة بسبب ممارسات الاحتلال التي تهدم أسس حل الدولتين وتفتح الباب للمزيد من العنف والاضطراب.

 الأمين العام لجامعة الدول العربية ووزير خارجية قبرص

وفي سياق متصل، عقد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، مباحثات ثنائية اليوم الخميس، مع وزير الخارجية القبرصي يوانيس كاسوليديس، لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة في بيان اليوم، بأن أبو الغيط تباحث مع وزير الخارجية القبرصي حول سبل تعزيز التعاون الثنائي والارتقاء به إلى أعلى المستويات في ضوء العلاقة المتميزة التي تربط قبرص بالعالم العربي، وكذلك في إطار الشراكة العربية الأوروبية التي من المنتظر أن تشهد استحقاقات مهمة خلال الفترة المقبلة.