رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير التعليم العالي: الصحة العالمية أثنت كثيرًا على تعامل مصر مع أزمة كورونا

الدكتور خالد عبد
أخبار
الدكتور خالد عبد الغفار
السبت 28/مايو/2022 - 09:06 م

علق الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، على تراجع إصابات كورونا بشكل ملحوظ، مؤكدًا أن إدراة الأزمة من بدايتها كان احترافيا.

وأضاف القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت، أنه تم اتخاذ إجراءات بداية من أول ظهور الوباء في مصر أي منذ عامين وشهرين، بفضل اللجنة التي تم تشكيلها من رئاسة الوزراء والمتابعة الدقيقة من القيادة السياسية.

ولفت القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أنه تم وضع إمكانيات كل الدولة المادية والمعنوية لصالح التعامل مه هذه الأزمة مع عدم التنازل عن المشاريع الاقتصادية والأمور الخاصة بالتنمية لتحقيق المعادلة الصعبة بين دول العالم.

الدولة المصرية لم تتأثر كغيرها من دول العالم

وأشار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، إلى أن منظمة الصحة العالمية أثنت كثيرًا على تعامل مصر مع هذه الأزمة، موضحًا أن الدولة المصرية لم تتأثر كغيرها من دول العالم بإصابات ووفيات مرتفعة بسبب العقل الشديد في إدارة الأزمة ما بين منظومة الصحة والتأمين الصحي تحت توجيهات الرئيس السيسي قبل الأزمة بسنتين.

وناشد وزير التعليم العالي، المواطنين الحصول على اللقاح، سواء الجرعة الأولى أو الثانية أو المعززة الثالثة، حتى لو الأعداد المسجلة قليلة، معقبًا: "لا مانع من وقاية الذات، والوصول إلى المناعة الاجتماعية التي نقترب منها وتجعلنا مطمئنين بنسبة 100%".