رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توقف حركة قطارات منوف بعد اندلاع حريق على شريط السكة الحديد

جانب من الحريق
اقتصاد
جانب من الحريق
الأحد 29/مايو/2022 - 07:33 م

أعلن مصدر بالسكة الحديد توقف القطارات على خط منوف - كفر الزيات، نتيجة اندلاع حريق على شريط السكة الحديد بإحدى القرى التابعة لمحافظة المنوفية، الأمر الذي أدى إلى توقف حركة القطارات على الخط لمدة تجاوزت الـ 30 دقيقة.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن السبب الأول وراء الحريق قيام أحد المواطنين بإشعال النيران في بقايا قش كانت موجودة في أرضه الزراعية، الأمر الذي تسبب في انتقال النيران إلى شريط السكة الحديد.

وأكد المصدر أن يقظة قائد قطار منوف رقم 859 منعت وقوع كارثة على خط منوف - كفر الزيات، من خلال إيقاف رحللة القطار بعد رؤية حريق على شريط السكة الحديد بمدينة طنوب التابعة لمركز تلا محافظة المنوفية.

توقف حركة قطارات منوف بعد اندلاع حريق على شريط السكة الحديد 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة السكة الحديد بدء تدريب العاملين بالهيئة والتابعين لقطاع المبيعات وخدمة العملاء على نظام الحجز الجديد والذي يحمل اسم (- O-City)، وذلك بجميع مناطق هيئة السكة الحديد والتي شملت (القاهرة - غرب الدلتا - وسط الدلتا شرق الدلتا – الوسطى – الجنوبية).

منظومة حجز التذاكر الجديدة

وحصل موقع القاهرة 24 على أول صور لماكينة حجز تذاكر القطارات الجديدة والمحولة والمعروفة باسم Pcm ضمن منظومة حجز التذاكر الجديدة (O-City) من خلال إظهار طريقة حجز التذاكر للعاملين بوظيفة صراف التذاكر ضمن الإدارة المركزية للمبيعات وخدمة العملاء التابع لقطاع التشغيل بالهيئة القومية لسكك حديد مصر.