رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قوات الشرطة ببيروت تحتفل بعد فوز نبيه بري برئاسة مجلس النواب اللبناني│ فيديو

نبيه بري
سياسة
نبيه بري
الثلاثاء 31/مايو/2022 - 01:12 م

احتفلت قوات شرطة مجلس النواب اللبناني، بفوز نبيه بري بولاية سابعة كرئيس لـ البرلمان اللبناني، بعد تصويت جلسة البرلمان لانتخابه، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام لبنانية.

جاء ذلك بعد تصويت 65 نائبا من أصل 128 من أعضاء المجلس، لـ نبيه بري، وبذلك حصل برى على النسبة المطلوبة لانتخابه لولاية جديدة.

وأوضحت الصحف اللبنانية أن الجدل مستمر في مجلس النواب حول كيفية انتخاب أميني السر، وباقي أعضاء هيئة مكتب مجلس النواب.

وأتاحت الانتخابات النيابية الأخيرة التي جرت في 15مايو وصول 13 نائبًا مستقلًا على الأقل الى البرلمان، بينهم أطباء ومحامين ومهندس وأساتذة جامعيون تكتلوا معا عقب تظاهرات 17 اكتوبر 2019 التي طالبت بإسقاط كل الطبقة السياسية التقليدية. 

هرج في مجلس النواب الليبي 

 وسادت حالة من الهرج عند بدء فرز الأصوات، بعد امتناع بري عن قراءة أوراق الاقتراع التي تضمنت عبارات عدة تعد ملغاة، واعترض عدد من النواب بينهم المستقلون على ذلك قبل أن يعود بري ويوافق على قراءتها علنا. 

وجاء في بعض الأوراق المطالبة بالعدالة لضحايا انفجار المرفأ، في إشارة الى عرقلة التحقيق في انفجار المرفأ الذي وقع في الرابع من أغسطس 2020، والعدالة للمودعين، بالإضافة إلى الانهيار واحتجاز ودائع اللبنانيين في المصارف، ولقمان سليم، الناشط المعارض لحزب الله الذي اغتيل من دون ان يكشف منفذو الجريمة حتى الآن، والجمهورية القوية.

 

تابع مواقعنا