الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على مستريح الغربية لاستيلائه على 5 ملايين جنيه من المواطنين

المتهم
حوادث
المتهم
السبت 04/يونيو/2022 - 12:15 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بمحافظة الغربية، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين واستيلائه على أكثر من 5 ملايين جنيه بزعم توظيفها.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية، بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقيه مبالغا مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوية البيطرية، مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 5،150،000 جنيه وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ، وكذلك الأرباح المتفق عليها، واستيلائه على كامل تلك المبالغ لنفسه والهروب إلى أماكن مختلفة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على مستريح بسوهاج، لاستيلائه على أموال المواطنين، بزعم توظيفها واستثمارها لهم.

القبض على مستريح سوهاج

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، ممارسة صاحب إحدى شركات الاستثمار مقيم بمحافظة سوهاج، لنشاط احتيالي من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم، في مجال الاستثمار العقاري، مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 6.3 مليون جنيه، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ، وكذلك الأرباح المتفق عليها، واستيلائه على كامل تلك المبالغ لنفسه والهروب إلى أماكن مختلفة، وإغلاق هواتفه المحمولة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وبلغ عدد المجني عليهم 10 أشخاص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تابع مواقعنا