رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد الحكم على كريم الهواري.. عم أحد الضحايا: سنذبح عجلًا على روحه │ صور وفيديو

والدة الضحية يوسف
حوادث
والدة الضحية يوسف
السبت 04/يونيو/2022 - 05:02 م

قال عم الشاب يوسف، أحد ضحايا حادث الشيخ زايد، بعد أن أصدرت محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، حكما بالسجن المشدد 3 سنوات على المتهم كريم الهواري، في واقعة اتهامه بقتل 4 طلاب عن طريق الخطأ في الحادث، إنهم سيذبحون عجلًا على روحه.

حادث الشيخ زايد 

وأضاف عم الشاب يوسف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنهم سيذبحون عجلًا على روحه، إضافة إلى ذبحهم آخر في عيد الأضحى على روح نجلهم الذي راح ضحية الحادث هو و3 شباب آخرين، موضحا إلى أنهم سيوزعون اللحوم على الفقراء والمحتاجين.

والدة الشاب يوسف

وقضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، بالسجن المشدد 3 سنوات على المتهم كريم الهواري، في واقعة اتهامه بقتل 4 طلاب عن طريق الخطأ في الحادث، وحيازة مواد مخدرة وتعاطيها، وتجاوز السرعات المقررة، وهي القضية المعروفة إعلاميًا بـ حادث  الشيخ زايد.

حادث كريم الهواري

المتهم كريم الهواري

وفي وقت سابق قالت والدة الشاب يوسف، ضحية حادث دهس الشيخ زايد، والمتهم فيه كريم الهواري، إنها ستذبح عجلًا فور سماع النطق بالحكم على الجاني بواقعة دهس نجلها و4 شباب آخرين في الحادث الشهير.

الضحايا

وأضافت والدة الضحية، في تصريح لـ القاهرة 24، أنها نذرت بذبح عجل فور سماعها الحكم على قاتل نجلها وشفاء صدرها، موضحة أنها ستوزع اللحوم على الفقراء بعد سماع الحكم.

وسادت حالة من الجدل، بسبب تصالح أسر الضحايا مع الجاني، بعد تعاطف مستخدمي السوشيال ميديا مع الأسر، لا سيما بعد تأكيد الأسر، في وقت سابق، رفض التصالح مع القاتل، ومطالبتهم الدائمة بالقصاص العادل وعودة الحقوق لأبنائهم الذين اعتبروهم ضحايا طيش شاب ثري، وظهورهم في كثير من الوسائل الإعلامية المختلفة، مناشدين بالقصاص العادل لفلذات أكبادهم.

ضحايا حادث الشيخ زايد

وحملت القضية رقم 3744 لسنة 2021 جنايات ثان الشيخ زايد، وقيدت تحت رقم 2259 لسنة 2021 كلي السادس من أكتوبر، والمتهم فيها كريم محمد تقي الدين الهواري - 30 سنة، يعمل عضوا بمجلس إدارة شركة هايبر العاشر للتجارة.

هيئة المحكمة

وتسبب المتهم في حادث الشيخ زايد في موت المجني عليهم: يوسف محمد العباسي شعبان، وعبد الله محمد حسانين خلاف، وعمر حمدي خليل توفيق، وسعيد حسن شلبي المتولي، حال كون المجني عليهم من الثاني للرابع أطفالا، بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة، فقاد المركبة بسرعة هائلة تجاوز المقررة قانونا حال قيادته تحت تأثير وطأة تعاطيه المادة المخدة المبينة ببند الاتهام السابق الكوكايين، وأخرى مسكرة خمور.

المتهم

كما وجهت جهات التحقيق إلى المتهم قيادة المركبة، تحت تأثير مخدر الكوكايين، ومسكر مادة كحولية، وترتب على ذلك وفاة المجني عليهم المذكورين.