رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط 376 مخالفة وإعدام 1993 كجم مواد غذائية خلال حملات رقابية في المنيا

حملات تفتيشية بالمنيا
أخبار لا تهمك
حملات تفتيشية بالمنيا
السبت 11/يونيو/2022 - 02:51 م

واصلت مدرية الصحة بالمنيا، تحت إشراف الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، حملاتها التفتيشية والرقابية المكثفة والمرور الميداني على المنشآت الغذائية والقطاعات الخدمية، للتأكد من جودة السلع والمواد الغذائية، حرصًا على سلامة الغذاء، وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفين، لضمان سلامة وصحة المواطنين.

من جانبها، نفذت المديرية حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال التجارية، وذلك ضمن خطة المحافظة لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، وحفاظا على الصحة العامة لهم.

ضبط 376 محضرًا مخالف متنوع
وأوضح الدكتور محمد نادى، أن الإدارة العامة للطب الوقائي، نفذت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، حيث تم المرور على 852 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت الحملات عن تحرير 376  محضر للمخالفات المضبوطة، وتنوعت المخالفات بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية، وتم ضبط 16 منشأة تعمل بدون ترخيص وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق تلك المنشآت.


إعدام 1993 كيلو أغذية مختلفة
من جانبه، قال الدكتور على قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي إنه تم إعدام 1993 كيلو أغذية مختلفة، و224 لتر عصائر لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وضبط 3585 لتر خل صناعي  بالإضافة الى استخراج 1044 شهادة صحية، كما تم سحب 829  عينة مواد غذائية  وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك.


وفي سياق منفصل، قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مراكز محافظة تواصل تكثيف حملات الإزالة ورصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكافة حالات البناء العشوائي المخالف وغير المرخص مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، من خلال تنفيذ الازالة الفورية لحالات التعدي وتحرير محضر للمخالفة.

من جانبها، ازالت الوحدات المحلية لمركز سمالوط، 6 حالات تعد بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وبدون ترخيص، حيث شملت الحملات قري السلام – منقطين – شوشة – السرارية – بني سمرج – طحا، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للقضاء على كافة أشكال التعديات المخالفة.

وتمكنت الوحدات المحلية لمركزي بني مزار – مطاي، من إزالة 3 حالات تعدي، منها حالتي تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية، بقرية شلقام التابعة لمركز بني مزار، وإزالة حالة تعد بالبناء المخالف بدون ترخيص بقرية بردنوها التابعة لمركز مطاي.