رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

روسيا تعلن تدمير مدافع أمريكية ومستودع أسلحة مقدمة من الناتو في أوكرانيا

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 11:34 ص

قالت وزارة الدفاع الروسية إنها تمكنت من تدمير مستودع للأسلحة المقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو إلى أوكرانيا  في خاركييف.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، قال في بيان له وفقًا لوكالة نوفوستي، إن الطيران الروسي دمر أكثر من 10 قطع من المدفعية الميدانية من بينها مدافع هاوتزر M777 المقدمة من أمريكا إلى أوكرانيا.

الحرب الروسية الأوكرانية

وتابع أن الضربات الجوية أسفرت عن تدمير محطة حرب إلكترونية بالقرب من قرية مالينوفكا في منطقة خاركييف، وعشر دبابات ومركبات قتالية مدرعة أخرى، وثلاث قاذفات صواريخ غراد متعددة، و18 مركبة خاصة، وثلاثة أطقم قذائف هاون، بالإضافة إلى 11 قطعة مدفعية ميدانية، بما في ذلك أربعة مدافع هاوتزر M777 155 الأمريكية.

وأوضح  أن الجيش الروسي في منطقة لفيف دمر مستودع ذخيرة للأسلحة الأجنبية التي تم نقلها إلى أوكرانيا، ودمرت الصواريخ التي تم إطلاقها من الجو على مطار فوزنيسك العسكري في منطقة ميكولايف الطائرات الأوكرانية.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الإعلام الروسية الرسمية نقلا عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله، الاثنين، أن هدف روسيا الرئيسي من عمليتها العسكرية في أوكرانيا هو حماية جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين.

وقال بيسكوف: بشكل عام، حماية الجمهوريتين هي الهدف الرئيسي للعملية العسكرية الخاصة.

ودونيتسك ولوغانسك هما كيانان منفصلان تدعمهما روسيا في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، والتي تقول روسيا إنها تقاتل من أجل إخراجها بالكامل من سيطرة كييف.

وتصف موسكو تصرفاتها بأنها عملية عسكرية خاصة لنزع سلاح أوكرانيا وحمايتها من الفاشيين.