رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السجن المشدد 7 سنوات لمتهمين بانتحال صفة ضباط شرطة والاستيلاء على أموال المواطنين بالقليوبية

قضاء - أرشيفية
محافظات
قضاء - أرشيفية
الخميس 16/يونيو/2022 - 02:30 م

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية برئاسة المستشار فوزي يحيى أبو زيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد أحمد راشد، وعماد سامي ورد خان وأمانة سر حامد حجازي، بالسجن المشدد 7 سنوات للمتهمين ه. م. أ، ووحيد أ. م، لسرقة مبالغ مالية، وانتحال صفة رجال شرطة.

كان المستشار أمجد المنوفي، المحامي العام الأول لنيابة جنوب بنها الكلية، قد أحال المتهمين هاني محمد. أ. ع - 42 سنة سائق، خالد رفعت. س. ع - 29 سنة سائق، وحيد أحمد. م. ع - 33 سنة سائق، إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا مأمورية شبرا الخيمة.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 12075 لسنة 2020 جنايات قسم قليوب والمقيدة برقم 2974 لسنة 2020 كلي جنوب بنها، قيام المتهمين بسرقة أموال عامة، وانتحال شخصية رجال شرطة، بأنهم في يوم 2020/11/22 بدائرة قسم قليوب، محافظة القليوبية، سرقوا المنقولات والمبالغ النقدية المبينة بالأوراق والمملوكة للمجني عليهما؛ يحيى إكرام. م، ومحمد حسن. ع، بطريق الإكراه الواقع عليهما بالطريق العام، وتحت تحديد سلاح ناري (طبنجة) موضوع الاتهام التالي، وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتهما، وسرقة المنقولات والمبالغ النقدية، كما أحرزوا سلاح ناري مششخن (طبنجة) بغير ترخيص، وأحرزوا ذخيرة مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق بغير ترخيص، بإالإضافة إلى انتحال صفة رجال شرطة - من غير أن تكون لهم تلك الصفة أو أذن من تلك الجهة، فيما ارتدى المتهم الأول علانية كسوة رسمية بغير أن يكون حائزًا للرتبة التي تخوله، وذلك على النحو المُبين بالتحقيقات بناءً عليه، وبإحالة القضية إلى محكمة الجنايات أصدرت حكمها المُتقدم.