رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القومي للمرأة يشكر شيخ الأزهر بتعيين امرأة في منصب مدير مرصد مكافحة التطرف

 مايا مرسي وأحمد
سياسة
مايا مرسي وأحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
الخميس 16/يونيو/2022 - 02:34 م

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، بخالص الشكر والتقدير إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لإصداره قرارًا بتكليف الدكتورة ريهام سلامة، للعمل في منصب مديرة لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، خلفا للدكتور طارق شعبان مدير مرصد الأزهر السابق.

القومي للمرأة يشكر شيخ الأزهر 


وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ فخرها بهذا القرار الذى يؤكد اهتمام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بتمكين المرأة، وايمانه بأحقيتها في تولي المناصب القيادية طالما أثبتت كفائتها، مضيفة أن تولي سيدة إدارة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف يعكس أيضًا ثقة الأزهر الشريف في قدرات ودورها المهم في نبذ العنف والتطرف.


ووجهت رئيسة المجلس خالص التهاني إلى الدكتورة ريهام سلامة، مؤكدة أن توليها هذا المنصب المهم دليل على نجاحها وكفاءتها، متمنية لها التوفيق والسداد في مهام منصبها الجديد.

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أصدر قرارا بتكليف الدكتورة ريهام سلامة، للعمل مديرة لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، خلفا للدكتور طارق شعبان مدير مرصد الأزهر السابق.

المجلس القومي للمرأة  

في سياق منفصل، اجتمعت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أمس، خلال تواجدها بالأمم المتحدة في نيويورك مع “ناتالي كانيم”، المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك بحضور السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة. 


وأعربت مرسي، في بداية الاجتماع عن بالغ سعادتها بالتعاون والشراكة القائمة بين المجلس القومي للمرأة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر لتمكين المرأة والفتاة المصرية، حيث استعرضت المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، ومبادرة حياة كريمة وغيرها من المشروعات الوطنية التي تبنتها الحكومة المصرية للنهوض بمستوى معيشة المواطنين والمواطنات في مصر. 

تابع مواقعنا