رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئيس الروسي: مستعدون لتصدير 50 مليون طن قمح والأولوية للشرق الأوسط وإفريقيا

الرئيس الروسي
سياسة
الرئيس الروسي
الجمعة 17/يونيو/2022 - 03:58 م

أوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده مستعدة خلال العام الجاري لتصدير أكثر من 50 مليون طن من القمح، مشيرًا إلى أن الأولية للتصدير ستكون للدول الأكثر احتياجًا بما في ذلك في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتابع فلاديمير بوتين خلال كلمته في منتدى سان بطرسبرج، روسيا مستعدة للمزيد من التوازن في السوق العالمي للمزروعات، نحن نرحب بالحوار والانفتاح للحوار من قبل الزملاء في الأمم المتحدة وهم يفهمون خطورة المشكلة ومن الضروري إيجاد حلول.

الرئيس الروسي يهاجم الإدارة الأمريكية 

كما هاجم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، معتبرًا أن الغرب يحاول فرض سيطرته على العالم، ويحاول عزل كل من من يتمرد عليه، باستخدام الأدوات المختلفة الرياضية والثقافية والاقتصادية وغيرها.

وأضاف الرئيس الروسي، أن العقوبات تضر بمن فرضها، وأن أصحاب أيديولوجية سلاح العقوبات بحسب ما أثبتته خبرة الأعوام الماضية هم من يتكبد الخسائر في المقام الأول، معتبرًا أن القادة الأوروبيون انتهجوا سياسة أضرت بالاقتصاد العالمي، مشيرًا إلى أن التضخم مرتفع في أوروبا رغم أنها لا تخوض أي حرب.

وأوضح الرئيس الروسي، أن الإدارة الأمريكية هي السبب الرئيسي في مشاكل الاقتصاد العالمي، مضيفًا أن الغرب بدأ الآن بطبع الأموال لمعالجة المشاكل الاقتصادية، نافيًا مزاعم تدهور الوضع الاقتصادي في أوروبا كنتيجة للعملية الخاصة الروسية، متابعًا: محاولة نشر ذلك هو تشويه للحقائق.