رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

4 علامات مرضية تشير لإصابات الدماغ الرضحية.. منها ضعف الحواس والصداع المزمن

إصابات الدماغ
صحة وطب
إصابات الدماغ
السبت 18/يونيو/2022 - 08:59 ص

يصاب العديد من الأفراد بإصابات متعددة في الدماغ، الأمر الذي ينتج عنه الكثير من التأثيرات السلبية التي تؤثر على صحة الأفراد، وبعد الإصابة أو الصدمة الدماغية تظهر بعض العلامات التي تشير لوجود مشكلة صحية أثرت على خلايا الدماغ الداخلية، وذلك لاعتبار الدماغ من الأجهزة الحساسة المتحكمة في جميع أعصاب الجسم، بحسب شيكة   eat this not that.


علامات تشير لإصابات الدماغ

وفقا لمنظمة الصحة العالمية، لإإن هناك أكثر من 46 ألف حالة سنوبا، ترحل نتبجة وجود إصابات في الدماغ سواء داخبية أو خارجية، لذلك يحتاج الأفراد لمعرفة العلامات التي تنذر لوجود علامة مرضية بالدماغ تظهر في مشكلة جسدبة أو عقلية أو نفسية، وقد يتمثل أبرزها في المشكلات الصحية التالية.

الارتباك المزمن

يعد الارتباك المزمن من العلامات التي تشير لوجود إصابة داخلية بالدماغ غير مشخصة، والتي تنذر لمشكلة صحبة خطيرة، ويظهر هذه الارتباك في الاكتئاب المزمن والقلق المستمر وعدم القدرة على النوم المتواصل والأرق، ووجود بعض الاضطرابات العقلية.

الغضب المتكرر

كما يعتبر الغضب المتكرر واتباع السلوك العدواني المستمر من العلامات المشيرة إلى إصابات الدماغ الداخلية، وذلك نتيجة لعدم وصول الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، مما يسبب التعصب الدائم والغضب المستمر، ويعالج بالراحة.

الصداع المستمر

وينتج عن الصداع المستمر دون مبرر مرضى، إلى إصابة الدماغ الرضحبة، الأمر الذي يجعلك تشعر بالغضب والضيق.

المعاناة من مشكلات صحبة بالحواس

كما تظهر بعض المشكلات الصحبة الأخرى الناتجة عن إصايات الدماغ، ولكن في الحواس الخارجية للفرد، حيث يصاب الشخص يطنين في الأذن، وطعم سئ في الفم، وفقدان القدرة على الشم.