رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توجيه عاجل من وزير التنمية المحلية للمحافظين بشأن امتحانات الثانوية العامة

اللواء محمود شعراوي
أخبار
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
الأحد 19/يونيو/2022 - 05:55 م

كشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية تفاصيل استعدادات المحافظات لانطلاق امتحانات الثانوية العامة غدًا.

وقال مصدر في تصريح لـ القاهرة 24، إن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وجّه المحافظين برفع كفاءة المناطق المحيطة بالمدارس التي ستشهد امتحانات الثانوية.

وأضافت المصادر، أن وزير التنمية المحلية، شدد على رفع جميع الإشغالات بمحيط المدارس، ورفع جميع مخالفات القمامة المتراكمة بجوار المدارس، وذلك لتسهيل عملية امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت المصادر أن وزير التنمية المحلية، أكد على أهمية توافر جميع وسائل الحماية المدنية بالتنسيق مع مديريات الأمن وطفايات الحريق بكل مدرسة، ومراجعتها للتأكد من عملها بكفاءة، مشددًا على تقديم الدعم اللوجيستي لمديريات التربية والتعليم في أعمال تطهير وتعقيم مقار اللجان عقب كل امتحان مع ضرورة استمرار عمليات التطهير والتعقيم التي تتم للمدارس ولجان الامتحانات.

وشدد شعراوي على التأكد من  توافر المطهرات وأدوات غسل الأيدي بجميع دورات المياه الموجودة داخل المقار وبوابات التعقيم والكمامات والأقنعة الواقية.

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة

وتنطلق صباح غد الاثنين، ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022، في المواد غير المضافة للمجموع، وذلك في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، على أن يؤدي الطلاب امتحانات مادتي الاقتصاد والإحصاء.

وتستمر امتحانات المواد غير الأساسية، والتي لا تضاف للمجموع الكلي للثانوية العامة، حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022 بامتحان الاقتصاد والإحصاء، وفقًا للجدول المعلن والرسمي من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.